رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خاص الوفد| وزيرة الهجرة توضح أبرز مطالب المصريين في الخارج

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن هناك الكثير من التحديات التي يواجهها المصريون بالخارج أهمها فتح حسابات بالبنوك الوطنية لعدم توافر الأفرع بالخارج.

 

اقرأ أيضًا: الثقة والطموح عنوانهن| نماذج لمصريات ناجحات في الخارج تفوقن على الرجال

 

ونوهت وزيرة للهجرة، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، بأن مصر تعمل على توفير فرص الاستثمار المختلفة للمصريين بالخارج حسب الشرائح المختلفة، مشيرة إلى أننا أطلقنا هذا المؤتمر لطمأنة الراغبين في الاستثمار من المصريين بالخارج بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية.

 

واشارت الوزيرة، إلى أن هناك مقترحات لحل هذه الازمة التي يواجهها المصريون في اغلب الدول من خلال العمل على فتح حسابات الكترونية حتى يتم الانتهاء من خطة عمل فتح ارفع للبنوك بالخارج.
 
واوضحت الوزيرة أن هناك مقترحا كذلك لحل هذا التحدي من خلال عمل لجان وطنية من البنوك تسافر للخارج كل فترة لتلبية هذا المطلب للمصريين بالخارج بهدف زيادة التحويلات المصريين في الخارج وتلبية مطلب لعدد كبير من المصريين في الخارج.


جاء ذلك على هامش مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة" فاعلياته، انعقدت ورشة عمل بعنوان "دعم جهود تنمية المجتمع ما بعد

كوفيد-19.. التحديات والفرص"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، كما أدار الورشة كل من الإعلامي أحمد عبد الصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأ. مروة حمدي من مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة.


ويشارك في الورشة نخبة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين وعدد من المصريين بالخارج وممثلون من منظمات دولية، كما سلطت الورشة الضوء على مناقشة آليات وفرص وتحديات مشاركة المصريين بالخارج في عملية التنمية التي تحدث في مصر سواء التنمية الاقتصادية أو الاجتماعية.
 

موضوعات ذات صلة: 

كواليس مؤتمر "الهجرة" عن دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار

10 قضايا ناقشها مؤتمر "التحويلات النقدية والتنمية المستدامة"| تفاصيل

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.