عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة: توجيه التحويلات النقدية للمصريين في الخارج نحو التنمية

التحويلات النقدية
التحويلات النقدية للمصريين في الخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن عزمها لعقد حوار وجمع أفكار ومساهمات الخبراء لدعم صياغة توصيات جادة لتوجيه التحويلات النقدية للمصريين في الخارج نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، بالإضافة إلى مناقشة سبل زيادة دعم مساهمات المصريين بالخارج في التنمية الوطنية.

 

اقرأ أيضًا: 

وزيرة الهجرة: "حياة كريمة" حل سحري لمشكلات منذ قرون


وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن التحويلات النقدية تشكل مساهمة داعمة من جانب المصريين بالخارج باعتبارها الموضوع الأكثر فاعلية خاصة في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتطلق السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غدًا الأحد، مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة

الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة"،  وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وبمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

 

كما يشارك في المؤتمر عدد من المسئولين الكبار بالوزارات والجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعدد من المصريين بالخارج، وممثلون عن المؤسسات المصرفية والمالية المحلية والعالمية، وممثلون عن القطاع الخاص، وخبراء أكاديميون، وممثلون وخبراء من الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.