رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المركز المصري الألماني للوظائف: قدمنا العديد من الخدمات لمختلف المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت الدكتورة سحر علي، مديرة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، على أن المركز قام بتقديم العديد من الخدمات لمختلف قطاعات المصريين منذ افتتاحه في نوفمبر ٢٠٢٠.

 

اقرأ أيضًا: رئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا: نتعاون مع الهجرة لدعم مركز الحوارMEDCE

 

خطوات التقديم على وظائف بألمانيا:

 

وتابعت "علي" في تصريحات صحفية لها، "تنوعت الخدمات بين التدريبات المختلفة وخدمات التوظيف داخل مصر وتوفير المعلومات عن سوق العمل الألماني وخطوات التقديم على وظائف بألمانيا، بالإضافة إلى إعادة إدماج المصريين العائدين من الخارج عن طريق توفير حزمة من الخدمات لتناسب احتياجات كل شخص على حدة".

 

برنامج "الهجرة من أجل التنمية":


وأضافت أنه تم إنشاء المركز في إطار التعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي چي أي زد، تحت إدارة برنامج "الهجرة من أجل التنمية".

 

وكان قد استقبل السفير محمد خيرت، مستشار وزيرة

الهجرة لشئون التعاون الدولي، السفير الهولندي بالقاهرة السيد هان ماورتس سخابفلد بمقر المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بصحبة وفد رفيع المستوى من السفارة الهولندية، بحضور السيد أوڤى جيلين رئيس قسم التعاون التنموي الألماني بالسفارة الألمانية بالقاهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج يقع بحي المعادي بالقاهرة ومفتوح للجمهور ويتم العمل داخل المركز على ثلاثة مجالات، المجال الأول: الإرشاد إلى فرص التدريب والتوظيف داخل ألمانيا، المجال الثاني: توفير فرص التدريب والتوظيف داخل مصر، المجال الثالث: خدمات إعادة الإدماج بما فيها التدريب والتوظيف للمصريين العائدين من الخارج.