رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة تشدد: استمارة توظيف المهندسين في هندسة البرمجيات بألمانيا إلكترونيا فقط

استمارة توظيف المهندسين
استمارة توظيف المهندسين في هندسة البرمجيات بألمانيا

شددت وزارة الهجرة على أن ملء استمارة توظيف المهندسين في مجال هندسة البرمجيات بألمانيا سيكون إلكترونيا فقط ولن يتم النظر في الطلبات المكتوبة بخط اليد، على أن يتم إرسال الاستمارة وجميع المستندات المطلوبة في ملف واحد بصيغة PDF، وأنه سيتم النظر فقط في الطلبات الكاملة المستوفاة للمعايير والمرسلة بحلول الموعد النهائي.

 

اقرأ أيضًا: منحته وسام الكنز المقدس.. اليابان تكرم مصرياً عمل فى سفارتها بجنيف


وأكدت وزارة الهجرة، على أنه سيتم عقد مقابلات شخصية باللغة الإنجليزية، كما سيتم توفير لهؤلاء المرشحين ندوة تعريفية مفصلة حول برنامج THAMM ومزاياه وعملية التوظيف في ألمانيا قبل المقابلات، كما سيكون هناك مقابلات أخرى مع أصحاب العمل من ألمانيا.


ولفتت وزارة الهجرة، إلى أن من يجتاز مرحلة المقابلات الشخصية من المرشحين سيحصل على برنامج تدريبي مكثف في القاهرة بهدف الإعداد والتأهيل المغادرة والعمل في ألمانيا.


جاء في إطار تنفيذ الحكومة المصرية للبرنامج الإقليمي "من أجل مقاربة شاملة

لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا" (THAMM)، حيث أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن توفير فرص عمل في ألمانيا للمهندسين في مجال هندسة البرمجيات، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA). 


وكشفت وزارة الهجرة عن أن التقدم للوظائف المعلن عنها سيكون عن طريق إرسال نسخة إلكترونية من الاستمارة المرفقة والمستندات المطلوبة إلى الوزارة على البريد الإلكتروني: [email protected]، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس الجاري.

 

اقرأ المزيد من أخبار قسم مصريون حول العالم من هنا.‎