عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة لشباب الدارسين: 10 أغسطس الحضور الفعلي للملتقى أو افتراضيًا عبر"Zoom"

شباب الدارسين بالخارج
شباب الدارسين بالخارج

طالبت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شباب الدارسين بالخارج المهتمون بملتقى الدارسين الجدد، الحضور الفعلي على أرض الواقع في مكان تعلنه وزارة الهجرة فيما بعد، أو افتراضيًا عبر تطبيق "Zoom"، وذلك يوم 10 أغسطس المقبل.

الأول من نوعه:

ويعتبر ملتقى شباب المصريين الدارسين بالخارج الأول من نوعه في مناقشة كل ما يتعلق بالدراسة والحياة في الخارج للطلاب الجدد، مع إمدادهم بخدمات وأنشطة عديدة ليتمكّنوا من التأقلم في جامعاتهم، والتواصل المستمر مع وزارة الهجرة لربطهم بوطنهم الأم، وحل مشكلاتهم ومساعدتهم عبر مركز وزارة الهجرة للحوار، الذي يوفر منصة تفاعلية كاملة تستهدف جميع المصريين الدارسين بالخارج لدعم وطنهم معرفيًا وبحثيًا.

 

رابط التسجيل بالملتقى: 

 

وطالبت وزارة الهجرة أي طالب مصري يستعد للسفر لاستكمال دراسته بجامعة أجنبية، بالتسجيل عبر الرابط التالي:

 

https://forms.gle/MhMExdUqN13nUA9k6 

 

الهدف من الملتقى الشبابي:

 

والهدف الرئيسي من إقامة تلك الفعاليات، هو

تقوية الروابط بين الدارسين المصريين بالخارج من ناحية، وبين مؤسسات الدولة بهدف الاستفادة من خبراتهم ومجالات تخصصهم، كما تعتبر نواة لتطوير الأفكار والمقترحات.

 

حيث تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ملتقى يجمع بين الطلاب المصريين الجدد الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، وبين شباب المصريين الدارسين بالخارج الذين سبقوهم، وذلك يوم 10 أغسطس المقبل.  

 

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي أطلقتها وزارة الهجرة في يناير الماضي لخلق مكون رئيسي لجميع الفاعليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لأبناء الدارسين بالخارج.