رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة الهجرة توجه رسالة لشباب الدارسين المصريين الجدد بالخارج

وزيرة الهجرة توجه رسالة لشباب الدارسين المصريين الجدد بالخارجشباب الدارسين بالخارج

كتبت- رقية عبد الشافي:

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن هؤلاء الشباب هم رصيد مصر من القوة الناعمة في الخارج، وفي حالة أن قرروا العودة إلى مصر في ختام دراستهم، فإن وطنهم يفتح ذراعيه مرحباً بهذه النخب المتميزة من شباب مصر. 

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها اليوم، أن هذا الملتقى سيمثل فرصة مهمة لخلق مجتمع للدارسين المصريين بالخارج يهدف لمساعدة الدارسين المصريين الجدد، من قبل زملائهم المصريين بالجامعات المختلفة.  

وتابعت الوزيرة: " أن هدف الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج بالأساس هو

ربط شباب الدارسين بالخارج بوطنهم الأم، ودمجهم في الجهود المبذولة للدفاع عن مصر خارجيا، وتصحيح الصورة المغلوطة التي يروج البعض لها، من خلال إمدادهم بكافة المعلومات الخاصة بما يجري على أرض الوطن، بجانب الرد على كافة ما يدور في أذهانهم من تساؤلات حول التحديات والقضايا المثارة. 

ولفتت إلى أنه قد تم تنظيم برنامج تعريفي شامل لهم، ليتعرفوا على جوانب التطور والإنجازات التي تحدث

في مصر، كما تم تنظيم زيارات ولقاءات متنوعة لعدد من الوزارات والجهات الحكومية؛ بهدف تعريفهم بما يدور على الساحة المصرية، من تحديات وجهود التنمية في القطاعات المختلفة، وتنظيم برامج تدريبية مصغرة لهم في الوزارات التي تتناسب مع تخصصاتهم. 

حيث نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ملتقى يجمع بين الطلاب المصريين الجدد الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، وبين شباب المصريين الدارسين بالخارج الذين سبقوهم، وذلك يوم 10 أغسطس المقبل. 

  يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي أطلقتها وزارة الهجرة في يناير الماضي لخلق مكون رئيسي لجميع الفاعليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لأبناء الدارسين بالخارج.