رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى قنديل: التفكير في إطلاق "سويفل" جاء للقضاء على الزحام المروري

مشروع النقل الجماعي
مشروع النقل الجماعي "سويفل"

قال الشاب المصري مصطفى قنديل ، المقيم في الإمارات وصاحب فكرة مشروع النقل الجماعي "سويفل"، إنه ممتن لكل الدعم والاحتفاء الذي يجده من وطنه مصر .  

وتابع خلال مكالمته مع وزيرة الهجرة اليوم،:" السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بنفسه قابلني منذ 3 أسابيع وشجعنا جدا، نجاحنا صنعناه بمشاركتكم ودعمكم". 

  وأضاف الشاب المصري، أن التفكير في إطلاق "سويفل" جاء للقضاء على التكدس والزحام المروري، مؤكدا أنه وزملاءه يسعون للمشاركة في النهضة التي تحدث في مصر والتطوير المستمر في كل مكان. 

ويتابع قنديل: " أن سويفل تعمل في مصر وهناك مهندسون متخصصون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والبرمجة وغيرها من المجالات، أكثر من 100 مهندس، حيث توفر الشركة فرص عمل للشباب فيها، بجانب فروع في مصر وكينيا وباكستان

والأردن والإمارات والسعودية والبرازيل والمكسيك وأوروبا قريبا". 

وقد أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالا هاتفيا بالشاب المصري "مصطفى قنديل" المقيم في الإمارات وصاحب فكرة مشروع النقل الجماعي "سويفل"؛ لتهنئته بالنجاح الذي حققه وجعل شركته تصل إلى العالمية.  

وتخرج قنديل في الجامعة الأمريكية عام 2015، وعمل في شركة "Rocket Internet" في الفلبين ومصر، وبعدها في شركة كريم للنقل، وبعدها بدأ إنشاء شركة سويفل لعمل وسائل مواصلات بالتوازي مع المواصلات العامة، باستخدام الذكاء الاصطناعي.