رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل محاولة اغتيال طالبين مصريين في إيطاليا تثير الرعب بين أبناء الجالية

محاولة اغتيال طالبين
محاولة اغتيال طالبين في ايطاليا

تعرضت أسرة مصرية تعيش في إيطاليا منذ حوالي ٢٥ سنة إلى جريمة بشعة، تمثلت في محاولة اغتيال طالبين مصريين فور خروجهما من صلاة التراويح، وهو ما تسبب في حالة هلع وذعر للأسرة.

فقد أفطرت الأسرة المصرية المقيمة في إيطاليا، وذهب الأبناء لأداء صلاة التراويح في المسجد المجاور لمنزلهم على بعد 500 متر فقط، وإذا بالأبناء يقرعون الباب بشدة، وعندما فتح الأب الباب وجد ابنيه ينزفان دمًا بشكل كثيف، بعدما حاول أحد الأشخاص أن يقطع أوتار أيديهما بشكل وحشى.

وقد حاول الجيران التدخل وإنقاذ الأبناء من أيدي هذا المتوحش، وبالفعل تم القبض على المتهم وتحرير محضر بالواقعة إلا أنه تبعًا للقانون الإيطالى تم إخلاء سبيله تحت الرقابة وسيتم محاسبته فى الجلسة الثالثة إما بالحبس او التعويض او البراءة.

وقد تواصلنا هاتفيا بمرعى نجم، جاء صوته مرهقًا متعبًا يسكنه الحزن ويخيم عليه الآلام، اصابته حالة من الذهول والرعب هو وأسرته، رغم ثقته فى

القانون الإيطالى المحترم، و وصف موقفه بالذعر الشديد قائلا: " أحاول عدم الخروج من منزلى أنا وأبنائى خوفًا من إصابة أبنائى الآخرين.

حضرت إلى ايطاليا كى يعيش أبنائى حياة كريمة، لم الجأ للحصول على الجنسية الإيطالية رغم ان القانون يتيح ذلك، واكتفيت بأن أعيش كعامل بسيط أربى أبنائى تربية سليمة، فى هدوء وسكينة ولكنى فوجئت بتحول مأمنى ومنزلى إلى موقع لإصابة أبنائى، واتمنى أن أحصل على حقى وأن يتم توفير الامن والامان لى"، متسائلًا "هل بات من الصعب أن أذهب إلى المسجد لأصلى".
وجاري التواصل مع المسئولين لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لجلب حق الطالبين.