رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف احتفلت رابطة الجالية المصرية بميلانو بقدوم شهر رمضان رغم وجود كورونا

احتقال رابطة الجالية
احتقال رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها

أقامت أمس رابطة الجالية المصرية بميلانو وضواحيها، بالاشتراك مع المدرسة المصرية بميلانو نجيب محفوظ احتفالية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا جميعا وعلى مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

 

اقرأ أيضًا:- الجالية المصرية بالبحرين تهنئ الرئيس السيسي وشيخ الأزهر بحلول شهر رمضان

 

وقد أعرب الجميع عن سعادتهم البالغة بهذا الاحتفال وهذه المناسبة العظيمة خاصة وأنها تؤجج وتشعل الذكريات داخل النفوس من تذكر الجميع لطقوس ومراسم استقبال الشهر في مصرنا الحبيبة.

 

وتلقى أعضاء رابطة الجالية المصرية بميلانو المسلمين التهنئة من أقرانهم المسيحيين واعتبر الجميع الاحتفال هو احتفال لمصر مسلميها ومسيحييها كما يحدث تماما أيضا في الأعياد المسيحية.

 

كما تلقت الرابطة التهنئة من الأصدقاء الايطاليين بمناسبة قدوم شهر رمضان وكان الإيطاليين يرددون بالعربية بلكنة أوروبية كلمة رمضان كريم.

 

ولقد قام أطفال المدرسة المصرية بميلانو عن التعبير عن سعادتهم واحتفالهم بعمل رسومات تعبر عن ذلك وقاموا بعمل نشاط بتصنيع فانوس رمضان مع معلميهم

وقام الجميع بعمل بعض العروض الخفيفة في صالة الألعاب الرياضية، كالتتورة والأشكال الكرتونية المحببة لدى الأطفال.

 

والجدير بالذكر أنه كان ينظم احتفال كبير يحضره المسئولين وأعضاء الرابطة وأولياء أمور الطلبة والطالبات وذلك قبل ظهور جائحة كورونا، ولكن الاحتفال الآن كان بحذر وحيطة شديدين بسبب انتشار فيروس كورونا الذي فرض التباعد بين الجميع والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة الإيطالية.

 

وفي النهاية تمنى الجميع أن يكون الشهر شهر خير وبركة وسعادة على الجميع، وتمنوا ازدهار بلدنا الحبيبة مصر تحت قيادتها الحكيمة وأرسل الجميع عبارة رمضان كريم لمصرنا الحبيبة والأهل والأصدقاء والخلان في مصر.