رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد المصريين بالخارج ينظم ندوة حول موقف الجالية المصرية في أمريكا تجاه السياسات الأمريكية المتقلبة تجاه مصر

ندوة الاتحاد العام
ندوة الاتحاد العام للمصريين في الخارج

نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوة عبر تقنية "زوم"،  ونقلت على الهواء عبر "الفيس بوك"، بعنوان "المصريين في امريكا وحماية مصالح الوطن".


وكانت الندوة حول موقف الجالية المصرية في الولايات المتحده الأمريكية تجاه السياسات الأمريكية المتقلبه تجاه مصر ، ومحاولة الحديث عن حقوق الإنسان وموقف ابناء الجالية هناك مما يحدث.
 
أما عن ضيوف الندوة فهم نجوم الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من امريكا د. ماك شرقاوي ، د. توفيق حميد ، الاعلامي رأفت صليب ، الاعلامي عصام يوسف وحضرها بعض من مجلس ادارة الاتحاد ولفيف من رؤساء الجاليات المختلفة.


واستمرت الندوة اكثر من 3 ساعات تحدث الحضور عن ثقافة المجتمع الامريكي عن مصر وامكانية تحريك الرأي العام ومتخذي القرار لصالح القضايا المصرية . 
كما تحدث الحضور عن امكانية تكوين لوبي

مصري يهدف إلى قيادة منظمات المجتمع المدني للضغط على الرأي العام الأمريكي، والتعريف بوجهة النظر المصرية والحد من ازدواجية المعايير التي تتعامل بها القيادة الامريكية مع الدولة المصرية . 


وقال رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين، اسماعيل احمد على، إن اللقاء اسفر عن كيفية التقاء ابناء المصريين من الساحل الغربي للولايات المتحدة والساحل الشرقي والعمل على توحيد الصفوف وتكوين نواة لوبي مصري قادر على تحقيق عدة منافع ابتداء من توحيد الصفوف نهاية بتكوين لوبي قادر على مواجهة التحديات .