رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. وزيرة الهجرة تتحدث مع أبناء المصريين بالخارج عن عظمة وطنهم مصر

نشرت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية "فيسبوك"، فيديو يحمل عنوان "اعرف لغتك عشان تعرف بلدك".

 

وأكدت الوزارة على أن فكرة المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" هدفها أن نتمسك بتراثنا وعاداتنا وتقاليدنا إلى جانب لغتنا العربية الأصيلة.

 

وتابعت الوزارة خلال منشورها: "بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج"، بدأنا الرحلة مع ولادنا في أكتر من دولة حول العالم .. 7 معسكرات لـ "اتكلم عربي" كلها أنشطة ومسابقات وفعاليات مختلفة ولسه مكملين عشان نقدر نربطهم بوطنهم مصر الحبيبة".

 

وتأتي مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ثم كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، ثم السعودية والكويت.

 

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، قد دعت الأطفال المصريين في المملكة المتحدة البريطانية، للمشاركة في المعسكر الثامن لوزارة الهجرة، للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، الذي يعقد من خلال شركة ويل سبرينج.

 

ويهدف المعسكر إلى تشجيع الأطفال على تحدث اللغة العربية في ضوء المبادرة، ودعت وزارة الهجرة أبناءنا في المملكة المتحدة "لندن" من الفئة العمرية (6- 14سنة) بصحبة أولياء أمورهم-

إلى الانضمام لمعسكر "اتكلم عربي"، الذي سينعقد على مدار يومين (السبت والأحد 16-17 يناير المقبل) وذلك عبر تطبيق "زووم".

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

 

قريبًا| معسكر مبادرة اتكلم عربي للأطفال المصريين في لندن