عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل الجثامين والحماية القانونية والتأمين الصحي| أبرز مطالب المصريين بالخارج من مجلس النواب الجديد

طالب عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، من مجلس النواب الجديد، أن يسعى باتجاه تشريع جديد يجعل تكاليف شحن جثث المتوفين من أبناء المصريين في الخارج على نفقة الدولة كأغلب الدول.

 

كما طالب "حنفي" في بيان له، أن يتضمن التشريع الجديد أن يكون شحن الجثمان دون قيد أو شرط، كنوع من التكريم للمتوفى، مؤكدا أن مصر لن تتخلى عن أبنائها في هذا المطلب.

 

كما دعا مجلس النواب الجديد، إلى دعم الحماية القانونية للمصريين في الخارج، أي توفير محام من نفس دولة الاغتراب، فهناك دول لا تسمح بترافع محام في قضية إلا أن يكون حاملا لجنسية الدولة.

 

كما طالب حنفي بحق المصريين في الخارج في الحصول على سيارة مدفوعة الجمارك كاملة، على أن يقسط الجمرك عن طريق أحد البنوك المصرية بفائدة مخفضة أو معقولة، وبالتالي لن يكون هناك تأثير على صناعة السيارات داخل الدولة وفي نفس الوقت يستفيد المواطن المصري القادم من الخارج بتقسيط مبلغ الجمرك

وكذلك البنك يستفيد بالعمولة مقابل المبلغ المدفوع، مشددا على أن هذا مطلب مهم.

 

ودعا حنفي إلى توفير التأمين على المصري في الخارج وإصدار قانون في هذا الاتجاه، مؤكدا استعداد المصريين في الخارج لخصم مقابل مالي معين نظير التأمين الطبي أو على الحياة أو إصابات العمل، مشيرا إلى أنه لا بد من توفير دخل بديل للمصري بعد عودته من الخارج في ظل أن كثيرين منهم يكونون بلا عمل عقب العودة.

 

وأعرب نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، عن تمنياته لمجلس النواب الجديد بالنجاح وذلك بمناسبة الانعقاد الأول له، متمنيا أن يكون انعقاد موفق لصالح أبناء مصر في الداخل والخارج.