رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة هيكل يهدي وزيرة الهجرة درع الوزارة لجهودها المستمرة في ملف المصريين بالخارج

وزيرا الإعلام والهجرة
وزيرا الإعلام والهجرة

قام أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بإهداء درع الوزارة للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وقاما بالتقاط صورة تذكارية مع الدارسين السودانيين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك المحاضرة المهمة.

 

وأعربت وزيرة الهجرة، في محاضرتها عن سعادتها بدعوتها للمشاركة في الدورة التدريبية للصحفيين السودانيين، مؤكدة أن للسودان مكانه خصوصًا في نفوس المصريين، فالشعبين المصري والسوداني شعب واحد، وتاريخ من العلاقات الطبية الممتدة عبر التاريخ والقواسم المشتركة بين البلدين.

 

وأشارت إلى أن هناك تعاون كبير بين وزارة الهجرة المصرية مع جهاز شئون المغتربين السودانيين، وكان لدينا رغبة في تبادل الخبرات والتجارب مع الجانب السوداني الذي لديه من النجاحات المهمة في ملف المغتربين ومنها تنظيم أداء عمل الأندية السودانية بالخارج من خلال قانون تنظيم العلاقة بين هذه الأندية وجهاز شئون المغتربين، كذلك اهتمام الجانب السوداني بالمرأة السودانية بالخارج

ودورها الفاعل في المجتمع.

 

وقد ألقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، محاضرة ضمن الدورة التدريبية للصحفيين السودانيين، والتي تنظمها وزارة الدولة الإعلام، في برنامج خاص لمركز تدريب الإعلاميين الأفارقة.

 

يذكر أن هذه الدورة تأتى كدوره استثنائية للصحفيين والإعلاميين السودانيين بناء على اتفاق بين وزيري الإعلام المصري والسوداني.

 

اقرأ أيضًا:

 

الهجرة: لم نتلق شكاوي حتى الآن لتصويت المصريين بالخارج

نبيلة مكرم توضح نقاطًا مهمة حول كيفية تفادى الناخب الأخطاء عند اختيار المرشحين

في سطور.. كيفية تصويت المصريين بالخارج بجولة الإعادة لمجلس النواب غدًا