عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة: لم نتلق شكاوي حتى الآن لتصويت المصريين بالخارج

تصويت المصريين في
تصويت المصريين في الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها لم تتلق حتى الآن أي شكاوى من المصريين بالخارج، في جولة الإعادة للمرحلة الثانية بـ انتخابات مجلس النواب 2020، مؤكدة أنها تتواصل مع المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، للرد على أي استفسارات متعلقة بالمصريين بالخارج، خلال سير العملية الانتخابية.

 

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه اتاح موقع الهيئة الوطنية، للانتخابات www.elections.eg أيقونة تصويت الخارج، ويدخل الناخب رقم التسجيل الذى حصل عليه خلال فترة تسجيل بيانات المصريين بالخارج فى الفترة من 27 سبتمبر حتى 10 أكتوبر الماضي، وعقب ظهور بطاقة الاقتراع وإقرار التصويت تطبع.

 

وانطلقت اليوم انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، وتطبع بطاقات الاقتراع لمن سجلوا مسبقا، وعلى مدار يوميّ الخميس والجمعة 3 و4 ديسمبر، تمهيدا لملئها وإرسالها إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية التي تتلقاها خلال أيام الاقتراع في الخارج المحدد لها أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

 

وتجري جولة الإعادة بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية

والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، ويحق التصويت لـ31 مليونًا و438 ألفًا و127 ناخبًا.

 

وبحسب الهيئة الوطنية للانتخابات، يتنافس في هذه الجولة 200 مرشحا على 100 مقعد في 13 محافظة، بينما تجرى الإعادة بالكامل في 9 محافظات لم تحسم أي مقعد فيها من الجولة الأولى، وهى: "الدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء"، ومقعد ودائرة واحدة بالقليوبية هي "قليوب والقناطر".

 

اقرأ أيضًا: 

 

الهجرة: استمرار إتاحة البريد السريع بإنتخابات المصريين بالخارج في مجلس النواب

 

"الهجرة" تتابع انتخابات إعادة المرحلة الثانية "نواب 2020" للمصريين بالخارج

 

علاء سليم: هواجس كورونا جعلت إقبال الجالية المصرية على الانتخابات في الكويت محدوداً