رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاء سليم: هواجس كورونا جعلت إقبال الجالية المصرية على الانتخابات في الكويت محدوداً

انتخابات المصريين
انتخابات المصريين في الخارج

أكد علاء سليم، الامين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج من الكويت، أنه مع وجود تعليمات بمنع التجمع وهواجس كورونا، أصبح الإقبال محدوداً من أبناء الجالية المصرية في دولة الكويت على انتخابات الإعادة في المرحلة الثانية من مجلس النواب المصري 2020.

 

وأضاف علاء سليم، في بيان له اليوم، أن الإقبال في إعادة المرحلة الأولى قد شهد كثافة أكبر من إعادة المرحلة الثانية حيث شارك أبناء الصعيد في المرحله الأولى بدوافع قَبَلية وعائلية .

 

كما أشار سليم إلى أن انتخابات مجلس النواب مختلفة عن اي انتخابات حيث يقتصر التصويت على دائرة انتخابية بعينها، بخلاف الاستحقاقات الانتخابية الأخرى لذلك من الطبيعي قلة الاقبال والمشاركة في العملية الإنتخابية .

 

وتابع: "للأسف ما زالت ازمة كورونا تلقي بظلالها على أداء الجالية المصرية في الكويت في انتخابات المصريين في الخارج في إعادة الجولة الثانية حيث الاقبال المتواضع تحسباً من عدوى وباء كورونا ، ولم يكن الوباء بمفرده هو السبب ولكن التعليمات بعدم وجود تجمعات كان سبباً آخر لقلة الاقبال على المشاركة في العملية الإنتخابية لإعادة المرحلة الثانية لإنتخابات مجلس النواب 2020 . 

 

انطلقت صباح اليوم الخميس، عملية تصويت المصريين بالخارج، بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، حيث اتاحت الهيئة يومى 3 و4 ديسمبر الخميس والجمعة بطاقات الاقتراع على موقعها الإلكتروني لطباعتها وإرسالها إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية التي تتلقها خلال أيام الاقتراع في الخارج المحدد لها أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

 

وانطلقت صباح اليوم الخميس، عملية تصويت المصريين بالخارج، بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، حيث اتاحت الهيئة يومى 3 و4 ديسمبر الخميس والجمعة بطاقات الاقتراع على موقعها الإلكتروني لطباعتها وإرسالها إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية التي تتلقها خلال أيام الاقتراع في الخارج المحدد لها أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

 

وتجري جولة الإعادة بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، ويحق التصويت لـ31 مليونًا و438 ألفًا و127 ناخبًا.

 

وقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول

الزمني لانتخابات مجلس النواب يومي 3 و4 ديسمبر الموافقين الخميس والجمعة لطباعة بطاقات الاقتراع من على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يقوم كل ناخب في التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة خلال اليومين المحددين بالدخول على موقع الهيئة www.elections.com، ثم الضغط على أيقونة تصويت الخارج وإدخال رقم التسجيل الذي حصل عليه خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضي، وفور ظهور إقرار التصويت وبطاقة الاقتراع المتضمنة اسم الشهرة والرمز الانتخابي للمرشحين تتم طباعتها.

 

ويقوم الناخب في الخارج بعد طباعة بطاقة الاقتراع بإبداء رأيه فيها من خلال اختيار عدد مساو لعدد المقاعد المخصصة لدائرته الانتخابية، ثم وضع بطاقة الاقتراع في مظروف أبيض صغير وغلقه تمامًا دون تدوين أي علامات تدل على شخصية الناخب، ثم وضع المظروف

 

وإقرار التصويت بعد ملء البيانات داخل مظروف أكبر ويرفق به كل المستندات الدالة على إقامته في الدولة التي يتواجد بها ومنها جواز السفر الذي يتضمن الرقم القومي وغلق المظروف وكتابة عنوان البعثة التي ينتمى اليها وإرساله عبر البريد إلى مقر السفارة أو القنصلية التابع لها خلال أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

وزارة الهجرة تحث المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات النواب 2020

في سطور.. كيفية تصويت المصريين بالخارج بجولة الإعادة لمجلس النواب غدًا

وزارة الهجرة تنشر معلومات هامة عن تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس النواب