رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في حب مصر.. الجاليات المصرية بالخارج يطلقون مبادرة "قهوة المصريين حول العالم اون لاين"

المغتربون المصريون

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 23:18
في حب مصر.. الجاليات المصرية بالخارج يطلقون مبادرة قهوة المصريين حول العالم اون لاين الجاليات المصرية في الخارج

كتبت - رقية عبد الشافي:

لأول مرة في العالم دشن جروب "مبادرات المصريين بالخارج في حب مصر"، مبادرة تحمل عنوان "قهوة المصريين حول العالم اونلاين"، وذلك في إطار مناقشة كل ما يهم الجاليات المصرية بالخارج من مواضيع مختلفة تندرج جميعها تحت حب مصر ومصلحة أبناء الجالية في كافة الدول، ومن المقرر أن يتم اللقاء مرتين شهريًا.

 

اقرأ أيضًا: قرارات جديدة بالأردن لضبط سوق العمل في ظل جائحة كورونا

 

وأقيم أول لقاء وهو فكرة مدحت شنودة بالسويد، وتنفيذ وتنظيم يوسف عبد القادر بلجيكا وجاكلين سعد أمريكا، وبمعاونة فريق ومن مؤسسي قهوة المصريين حول العالم ونادية رجب موناكو باسم ابراهيم ايطاليا، وحسين خضر ألمانيا.

 

وألقت نائبة البرلمان المصري، مارجريت عاذر، والمحامية بالنقض دينا الجندي، محاضرة "فن التعامل مع الآخرين ثقافة الاختلاف وتقبل الآخر". 

وشهد اللقاء الذي حمل عنوان "فن

التعامل مع الآخرين ثقافة الاختلاف وتقبل الآخر " العديد من التوصيات منها تدريس مادة حقوق الإنسان وتقبل الآخر وكيفية التعامل مع الآخر من خلال تدريس هذه المناهج وتأهيل المدرسين والطلاب بالمدارس عن وتأهيل القاده الدينيين سواء بالأزهر او الكنيسة حتي تكون ثقافة عامه بالمجتمع.

 

 وأيضًا ان يكون هناك ماده الأخلاق تدمج داخل مادة الأخلاق تبرز بها الاتفاقات الموجوده بالأديان الثلاثه عن طريق ذكر آيات قرآنيه من القرآن وآيات من الإنجيل تدل علي عدم جهل الآخر، وإبراز بها التسامح في الإسلام والمحبة من المسيحين وإبراز المبادئ العامه والتي يجب اتباعها.

 

وكذلك تأهيل المنزل من خلال توعية الام واي إمرأه من خلال برامج توعويه تقوم بها منظمات المجتمع المدني والمختصين لأن المراه والأم هي التي تقوم بعمل التوعيه وترسيخ المبادئ الأساسية والقيم التي تنشأ أجيالنا عليها .

 

وتطرق اللقاء أيضًا إلى الأعمال الدرامية بالتليفزيون، نظرًا لأهميتها والتي من خلالها تقوم بنشر الوعي للمساعده من خلال أعمال الدراميه تبث الاثنين والأخلاق والترابط والانتماء وعدم بث العنف وعرض نماذج تجعل من أبنائنا جيل عنيف هجومي وايضا القمرايه علي نوعية افلام السينما والتي تقوم جميعها علي العنف والكره.

 

بالإضافة الي الحديث عن الاعلام ودوره القوي جدا والذي يدخل كل منزل و وكثرة البرامج التي تقوم بتوعية الشباب والأطفال وبرامج النوم شو التي تتحدث عن المبادئ وتقبل الآخر ونبذ العنف والتنمر وتجاهل الآراء وبث روح التقبل والاحترام والمحبة والسلام ، وإلغاء خانة الديانة من البطاقة.

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل نقل جثمان المدرس المصري بالرياض بعد وفاته أمام طلابه بالسعودية

أثناء حديثه مع وزيرة الهجرة.. الطفل زين الحمصاني يعد بتحقيق المركز الأول ببطولة العالم

خطوات تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة للمرحلة الثانية للنواب