رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبر الإنستجرام.. الهجرة تشارك لقطات مع أبناء المصريين بالخارج من معسكر "اتكلم مصرى"

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، متابعيها عبر حسابها الشخصى بموقع إنستجرام، بلقطات من مكالمتها التى أجرتها اليوم مع عدد من أبناء المصريين فى الخارج، ضمن مبادرة "اتكلم مصري" فى يومها الثاني.

 

وكتبت وزيرة الهجرة على الصور التى ظهرت فيها وهى تتحدث مع أبناء المصريين فى الخارج عبر مكالمة مرئية وصوتية، "معسكرات " اتكلم مصرى" لأبناء المصريين فى الخارج عبر تطبيق الزووم لتعزيز الهوية الوطنية فى قلوبهم الصغيرة، بدأنا بالنمسا ثم الإمارات العربية المتحدة ثم كندا والأسبوع المقبل لأبنائنا فى الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وشاركت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، في فعاليات اليوم الثاني من معسكر "اتكلم مصري" للأطفال المصريين المقيمين في دولة كندا عبر تطبيق "زووم"، من

أجل تشجيعهم على تحدث اللغة العربية باللهجة المصرية، وهو المعسكر الذي كان قد بدأ فعالياته يوم السبت الماضي 21 نوفمبر بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات.


جاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم مصري" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لترسيخ الهوية الوطنية المصرية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات.