رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إشادات كويتية بجهود وزيرة الهجرة مع العالقين من أبناء الجالية في الخارج

حملة شرسة ممنهجة تعرضت لها مصر والجالية المصرية في الكويت، يقودها الأصوات النكرة والمغرضين بهدف ضرب العلاقات بين البلدين، عن طريق شائعات تروجها فئات مأجورة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر.

 

وهنا كان دور السلطات الكويتية في دحر تلك الشائعات، فقد ردت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد، عليهم من خلال رسالة لها، أشادت فيها بجهود السفيرة الوزيرة نبيلة مكرم، تجاه المصريين العالقين فى الخارج وحرصها الشديد على سلامتهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاههم، وهو ما ظهر جليًا خلال كلمتها قبل يومين .

 

 وحول موقف عودة المعلمين المصريين بالكويت بعد قرار توقف الدراسة، لفتت "الرشيد"، إلى أن حديث الوزيرة نبيلة مكرم حول إعطاء الأولوية لأصحاب الظروف الإستثنائية هو قرار مدروس بعناية فى ظل الظروف الراهنة.

 

وجاء حديث "مكرم" حول هذا الأمر هكذا: " مصر مهتمة بطلبات المعلمين المصريين بالكويت وتحترم رغبتهم

في العودة إلى أرض الوطن، لكن الأولوية في هذه المرحلة للمصريين العالقين في دولة الكويت ومختلف دول العالم.

 

وأضافت السفيرة: "الطائرات القادمة من الكويت إلى القاهرة هي طائرات خاصة لأصحاب الظروف الاستثنائية مثل المنتهية إقاماتهم أو حملة تأشيرات السياحة".

وفي نهاية رسالتها وجهت "الرشيد"،  كلمة محفوفة بالمحبة والإجلال لشخص السفيرة  الوزيرة نبيلة مكرم قائلة: "أيتها العزيزة الرائعة خلقا وأدبا ورقيا نرفع لك القبعة احتراما وتقديرا، وأرجو منك المعذرة من بعض السفهاء الذين يمثلون أنفسهم ويحرفون حديثك الصحيح  الذى لا تشوبه أي شائبة لأقاويل عارية عن الصحة".