رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور- بحضور السفير المصري .. عقد مؤتمر بمجلس الشيوخ الإيطالى لمكافحة الإرهاب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مساء أمس، مؤتمر لمكافحة الإرهاب والتطرف، بمقر مجلس الشيوخ الإيطالى بروما، وذلك بحضور رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الإيطالى السيناتور ماوريسيو جسبارى، والسفير المصري بإيطاليا هشام بدر.

 

ومن جانبه، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، أوضح أن مصر تحارب الإرهاب، نيابة عن العالم، وخط دفاع قوي، بمنطقة المتوسط، مشيرًا إلى  أن مصر بها قيادة قوية، استطاعت أن تعيد الأمن لمصر والمنطقة.

 

كما وجه "جسباري"، شكره لمصر، وللسفير هشام بدر، على الجهود المبذولة، من قبل الدولة المصرية، فى محاربة الإرهاب والهجرة الغير شرعية.

 

وفى نفس السياق، أوضح السفير هشام بدر سفير مصر بإيطاليا، أن مصر لن ولم تنسى مواقف إيطاليا، كما أن شعب مصر لن ولم يقبل بوجود التطرف على أرضه، لافتًا إلى وجود ثورة حقيقة، هي ثورة 30 يونيو، حيث خرج إلى الميادين 30 مليون مصرى ومصرية، مطالبين بإنهاء حكم التطرف الدينى، مشيرًا إلى أن أرض مصر، احتضنت جميع الأديان على ممر التاريخ.

 

كما أشاد "بدر"، بالدور الكبير الذى يقوم به السيناتور جسبارى، فى تقوية العلاقات بين مصر وإيطاليا، فى هذا الوقت العصيب، والذى تتعرض فيه المنطقة لمؤامرات وهجمات شرسة، من عصابات الإرهاب المسلح، وتابع أنه لابد أن نحول الكلمات فى هذا المؤتمر، على أرض الواقع كمجتمع دولي، فى مكافحة الإرهاب إلى أفعال، كمنوال البابا فرانشيسكو بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر الشريف، كحل أول، ولابد من زيادة التحكم فى تيار التطرف، على مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من انضمام الشباب اليائس، إلى مجموعات الإرهاب والتطرف.

 

وفى كلمة الكاتب ساندرور بنكينى الذى قال إن الإخوان استنزفوا مصر وأن مصر دفعت ضريبة باهظة من دماء وارواح شهداء على مدار سنوات جراء جرائم الإخوان المسلمين ضد الشعب المصرى وأضاف أن سيد قطب انتهج تعاليم التطرف فى توجيه المجتمع مخالفا التعاليم السمحه للدين الإسلامي الوسطى الذى تبناه الازهر الشريف.

 

وفى كلمة الكاتب ساندرور بنكينى، أكد أن الإخوان استنزفوا مصر، وأن مصر دفعت

ضريبة باهظة من دماء وأرواح الشهداء، على مدار سنوات، جراء جرائم الإخوان المسلمين، ضد الشعب المصرى، مضيفًا إلى أن سيد قطب، انتهج تعاليم التطرف فى توجيه المجتمع، مخالفًا التعاليم السمحه للدين الإسلامي الوسطي، الذى تبناه الأزهر الشريف.

 

ومن جانبها، أكدت الكاتبة الصحفية والبرلمانية الإيطالية السابقة سعاد سباعى، أن قطر مولت الإرهاب، والإعلام الإيطالى لديه وثائق تؤكد أن قطر قامت بتمويل مجموعات لها صلة بالإرهاب، بمبلغ خمسين مليون يورو، ووجهت الإتهام إلى أغلب الصحفيين الإيطاليين، بأنهم تلقو تمويلات مباشرة من قطر، لإخفاء الحقائق، مشيدة بنزاهة الإعلام المصرى الموجود بإيطاليا الذى نشر الحقائق، وأظهر أغلب المخططات، التى تقوم بها قطر، من خلال تلك المجموعات المشبوهة الموجودة بإيطاليا .

 

وصرح إسلام السويسى، عضو الجاليات المصرية بالخارج، أننا سوف نظل محاربين للإرهارب، مدافعين عن إسم مصر و جيشها العظيم، أينما كنا، ومهما كلفنا الأمر، لأننا ننتمى إلى وطن نفتخر ونعتز ونتشرف، بأنه يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يتحدث عنه العالم اليوم، مقدرين لجهوده فى المنطقة بل فى العالم أجمع، خاصة وأصبحت مصر محور استراتيجى لمنطقة الشرق الأوسط، وأن المنطقة بالكامل، بما تشهده من صراعات ومؤامرات فاشلة، ستظل مصر أمنه بجيشها القوي، الذى سطر كلمة النصر، حليفه دائمًا، بحروف من نور على ممر العصور.