رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لوتس ميلانو تدعم دور الهجرة في القضاء على الفكر المتطرف

سناء مغازي رئيسة
سناء مغازي رئيسة جمعية لوتس ميلانو

وجهت سناء مغازي رئيسة جمعية لوتس ميلانو بإيطاليا، الشكر لوزارة الهجرة، المتمثلة في وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، على مجهوداتها العظيمة، في الدمج بين المصريين في الداخل والخارج.

جاء ذلك من خلال مبادراتها الدائمة، كمبادرة "هيا نصلى معًا، المشارك فيها 100 شاب مصري من الجيلين الثاني والثالث لأبناء المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن هذا الدمج، يعمل على نشر صورة مصر الصحيحة بالخارج، فضلًا عن نشر وترويج الأفكار البناءة والداعية للسلم والتعايش، وذلك لمواجهة أي إرهابيين في الخارج.

وأوضحت "مغازي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الوزيرة، تعتبر من أنشط الوزراء، ولكن المصريين في الخارج، في انتظار الأفضل، مشيرة إلى أن المصريين في

الخارج، يحتاجون إلى العديد من القوانين المتبادله بين مصر والدول الأخرى، لرفع معيشة المواطن، وطالبت بإقامة عدة قوانين، أبرزها احتساب سنوات العمل، وتوفير معاش للمواطن، في حالة العودة النهائية لمصر.

كما طالبت رئيسة جمعية لوتس ميلانو، بوجود معلمين للغة العربية والدينية، مؤهلين للتعامل مع الشباب والأطفال في الخارج، فضلًا عن وجود اتفاقيات مع الجامعات، للإعتراف بالشهادات المصرية، من خلال إقامة معادلات بين الجامعة المصرية والجامعات العربية والأجنبية.