عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: لن يستطيع أحد اختراق الجسد المصري

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تتابع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، سلسلة من الأسئلة التى وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكترونى للشكاوى.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، فى إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

وتابعت وزيرة الهجرة الردود متناولة موضوع "منع السفر إلى ليبيا" و"أحداث المنيا"، حيث أشارت إلى حرص الدولة على حياة المصريين وحظر السفر إلى هناك لعدم استقرار الأوضاع، وكذلك قيام وزارة الخارجية مرارا بالتأكيد على المصريين لئلا يخاطرون بحياتهم.

وتابعت وزيرة الهجرة أن مصر تمر بحرب شرسة على الجبهة فى سيناء، وغيرها من الحروب المعلوماتية والسياحية والاقتصادية، موضحة أننا فى معركة بقاء كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت مكرم، أن أحداث المنيا وقعت فى مناطق قليلة الثقافة ويكثر فيها الفقر، مؤكدة أن المصريين شعب واحد وعلى خط دفاع واحد وليس لدينا ما يسمى أقباط المهجر.

وتابعت أنه "ليس هناك مسلم ومسيحى أمام الإرهاب ولكن خير وشر، وفى كل مكان وكل دولة فى العالم هناك قوى الخير وقوى الشر وما حدث فى المنيا ليست أحداثا متكررة، ولكنها نتيجة لنجاح مؤتمر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومشاركة الرئيس وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية وهناك من يعكر صفو المحبة بيننا"، موضحة أن وزارة الداخلية ألقت القبض على الكثير من المتورطين وأن مصر تفعل

القانون وتعاقب المخطأ.

وتابعت الوزيرة أن الدولة تعمل على تنمية مناطق الصعيد، ووزيرة التخطيط شكلت لجنة عاجلة لرصد الاحتياجات ووضع ميزانية للتنمية وخصيصا المنيا؛ لأن توفير فرص العمل يقضى على التطرف، ووزارة الثقافة أيضا تستعد لغزو هذه المناطق بالثقافة والتنوير، ووزارة الشباب والرياضة تستعد أيضا لإطلاق قوافل رياضية ومسابقات رياضية؛ لأننا شعب واحد والفقر والجهل وحوش مفترسة، والتوجهات المتطرفة موجودة فى كل دين ولكن نؤكد أن توجه الدولة لصالح الحفاظ العام، مشيرة إلى الحفاظ على  الوحدة وترميم الكنائس بعد الثورة، وتوجيه ضربة عسكرية قوية لمعسكرات الإرهابيين فى ليبيا، ردا على استهدافهم مصريين هناك.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن هناك حربا ضد الولة عقائديا ودفاعيا لتفتيت الدولة وقالت: "سنكمل بكل قوة لتنمية مصر ونقف شعبا واحدا".

كما ناشدت الوزيرة المصريين فى الخارج بالحفاظ على صورة الدولة خارجيا لأن مصر آمنة ومصر بخير ولن يستطيع أحد اختراق الجسد المصري الواحد وتحيا مصر.