عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير أعمال الفنان جميل راتب يفجر مفاجأة جديدة بشأن الراحل

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كشف هاني التهامي مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب لـ"بوابة الوفد"، كواليس الساعات الأخيرة قبل رحليه، متأثرا بوعكة صحية أودت بحياته عن عمر يناهز 92 عاما، أنه لا يوجد أي عداء بينه وبين أي فنان، وكان متفهمًا لظروف عمل زملائه من الفنانين الذين تغيبوا عنه الفترة الأخيرة.

 

وأوصي راتب مدير أعماله، بعرض صوره والجوائز التي حصل عليها طوال مسيرته الفنية في معرض خاص، لتعرف الأجيال الجديدة به وبأعماله التي شكلت السينما المصرية.

 

وكشف التهامي لـ"الوفد"، أن الفنان كان يعكف على كتابة فيلم جديد من تأليفه يحمل اسم "أطفال الشوارع"، لافتا إلى أنه سيسعي جاهدا لتحقيق حلم الفنان الكبير بخروج فيلمه إلى النور.

 

وعن الفنانين الذين رشحهم الفنان الراحل لبطولة فيلمه، قال التهامي، إنه كان يري أن الفنان محمود قابيل هو أنسب واحد للقيام ببطولة الفيلم، كما أسند له دور في الفيلم.

 

وأضاف، أجرينا اتصالات مع الفنان محمود قابيل قبل رحيل الفنان الكبير، ووافق على قبول الدور، وجاري البحث عن طفل ليقوم ببطولة الدور الذي يتمحور حوله القصة.

 

ورفض "التهامي" الكشف عن تفاصيل فكرة الفيلم، وقال :"لا يمكن الحديث عن تفاصيل العمل قبل عرضه".

 

وعن الفنانين الذي كانوا يحرصون على زيارة الفنان جميل راتب دائما خاصة في الفترة الأخيرة، قال التهامي الفنانة لبني عبد العزيز، ومحمد صبحي، وليلي علوي، والمخرج خالد الحجر، والمؤلف كرم النجار.

 

وأضاف أنه سيقام عزاء للفنان الراحل جميل

راتب يوم الجمعة المقبل فى مسجد الحامدية الشاذلية، والذى ستقيمه نقابة السينمائيين.

ويذكر أنه سبق وقد أوصى راتب قبل وفاته بعدم إقامة عزاء له، واقتصاره على تشييع جثمانه.

 

يُشار إلى أنه تم تشييع جثمان الفنان الراحل من الجامع الأزهر، وسط غياب نجوم الفن. حيثُ اقتصر الحضور على الفنان عزت العلايلي، ومستشار وزير الثقافة خالد عبد الجليل، وسلوي محمد علي، ومحمد صبحي، واشرف زكي، ومجدي صبحي.

 

وقد توفى الفنان الراحل جميل راتب اليوم، صباح الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض نتج عنه تدهور الحالة الصحية وفقدان صوته حتى وافته المنية.

 

شارك الراحل الكبير في عشرات الأفلام الناجحة على مدار مسيرته الفنية، مثل الكيف ولورانس العرب وشفيقة ومتولي والحب في الزنزانة والبداية، كما قدم عددا من الأعمال الدرامية الناجحة التي تركت علامة بارزة في تاريخ الدراما، مثل الراية البيضا وعائلة ونيس ورحلة المليون وحارة اليهود وفارس بلاجواد.