رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشري تطالب الشباب بتطوير أدواته لشغل الوظائف الشاغرة

المحـافظـات

الخميس, 04 يونيو 2015 15:02
عشري تطالب الشباب بتطوير أدواته لشغل الوظائف الشاغرةجانب من الملتقى
الشرقية - بوابة الوفد - محمود الشاذلى :

قالت وزيرة القوي العاملة الدكتورة ناهد عشري، للشباب في ملتقي التوظيف بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية ،علي الشباب أن يستعد وأن يطور من نفسه لشغل الوظائف الشاغرة المطروحة من قبل 50 شركة بمحافظة الشرقية .

وأضافت وزيرة القوى العاملة خلال ملتقى التوظيف  الذي عقد باستاد الشرقية اليوم الخميس أنها سعيدة بدعوة الغرفة التجارية لتوظيف الشباب والتى قامت بدور وزارة القوي العاملة ووجهت رسالتها للشباب،مضيفة : أنا لا أعطي جواب تعيين ولكنني أعطي جواب ترشيح ولابد للشباب الجاد أن يجهز أوراقه خلال المقابلة مع الشركة المسئولة والشاب الجيد لا غني عنه بخلاف الشباب الذين يبحثون عن الشو الإعلامي وإظهار الحكومة بأنها غير قادرة على تعيين الشباب .

 

كما أوضحت العشري أن الشباب الذين وقعوا اليوم لم

يعينوا ولكن ترشحوا للعمل وسوف نتابع مدي مصداقية الشركات من خلال تعاملها مع الشباب المتقدمين .

   

ومن جانبه قال محافظ الشرقية  نقلق بشأن هذه الأشياء خوفا من عدم نجاح الملتقي ولكن الحمد لله استقبلنا أعدادا كبيرة خلال اليوم الأول مشيرا إلى أن هناك فرقا كبيرا بين ما قامت به الشركات فى الماضي من مماطلة للشباب وما يحدث الآن من سرعة تلبية احتياجات المتقدمين .

 

وأقسم  المحافظ بأن الشركة التى ستخل بالتزامها فإنه كفيل بها قائلا لهم: أنتم عرضتم الوظائف فلابد من الالتزام بكل شروط العمل التى أعلنتم عنها بالإضافة إلى تواجد مجلس الحكماء ودوره فى

المرور على الشركات والمصانع لمتابعة الأعمال حرصا على حقوق الشباب ومصالحهم .

 

 ووجه المحافظ الدعوة للشباب الذين لم يتقدموا بأن يتوجهوا إلى الملتقي للحصول على فرص عمل ، مشيرا إلى أن هناك 36 شركة لم تجد مكانا وسوف نتيح لها مكانا فى الأيام المقبلة .

 

ضم الملتقي أكثر من 50 شركة ومصنعا فى المجالات المختلفة بالعاشر من رمضان والزقازيق وباقي مراكز المحافظة ،وتم الإعلان عن  6000 فرصة عمل  للشباب .

 

كما شارك الصندوق الاجتماعي للتنمية في الملتقي وذلك بتقيم تسهيلات كيفية الحصول على قرض، بالإضافة إلى الخدمات التى يقدمها الصندوق قبل القرض وأثناء مراحل المشروع المختلفة سواء كانت خدمات مالية أو غير مالية .

 

بالإضافة إلى استخراج المستندات والتراخيص بنظام الشباك الواحد والتيسيرات والتسهيلات التى أقرها محافظ الشرقية.

 

والجدير بالذكر أن الملتقي شهد فى يومه الأول إقبالا شديدا من الشباب وسوف يستمر حتى السادس من الشهر الجاري لإتاحة فرص للباحثين عن عمل داخل نطاق محافظة الشرقية .

أهم الاخبار