رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المجارى" تغلق مدارس "سبرباى"

المحـافظـات

الخميس, 07 مايو 2015 15:22
 المجارى تغلق مدارس سبرباى الصرف الصحى يحاصر المدارس
الغربية - بوابة الوفد- :عاطف دعبس:

أكد الدكتور مجدى أبوفريخة، وكيل كلية التربية الرياضية بطنطا، مرشح الوفد على المقعد الفردى، ضرورة حل مشاكل المدارس بالمحافظة والتى تعانى من مشاكل الخدمات والمرافق وطفح المجارى وعدم وجود أسوار وارتفاع كثافة الفصول.

وأشار «أبوفريخة» إلى أن مأساة مدرسة سبرباى بمركز طنطا والتى تعوم فى بركة من المجارى مهزلة تستدعى التحقيق مع جميع المسئولين الذين تقاعسوا عن مواجهة هذه المهزلة والتى تسببت فى تعطل الدراسة ووقف العملية التعليمية مما يعرض التلاميذ لخطر الرسوب والإصابة بالأمراض.

و«الوفد» تقدم «بالصور» هذه المهزلة لكل المسئولين عن التعليم والصرف الصحى فى محافظة الغربية بداية من محافظ الغربية ووكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس مركز ومدينة طنطا، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، حيث تجسدت المأساة فى «فينسيا» المجارى التى أغرقت مدرسة سبرباى الإعدادية الحديثة وعطلت الدراسة بالمدرسة للمرة الثانية خلال العام الدراسى.

ويقول محسن على من أبناء القرية ان المدرسة الإعدادية تعانى من كارثة بيئية وصحية وطفح مياه الصرف الصحى

بالفناء وهذا «الطفح» على عكس «فينسيا» الشهيرة حيث تعوم مدينة فينسيا فى بحيرات جميلة تصدر الخير والجمال للناس، ولكن فينسيا المجارى بالمدرسة أصبحت تصدر الحشرات الطائرة والزاحفة للأهالى وتعرض حياة التلاميذ البؤساء والناس لخطر الموت والإصابة بالأمراض المستعصية فلم تعد المدرسة بابا للتنوير والتعليم بقدر ما تحولت الى باب للشر والمرض الذى يحيق بآلاف المواطنين.

ويضيف الأهالى أنه تم جمع 25 ألف جنيه من أولياء الأمور بدعوى إصلاح المجارى ورغم ذلك مازالت المهزلة تفرض نفسها على الجميع.

وطالب الأهالى وأولياء الأمور بالمدرسة «الحديثة» سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية التدخل لمواجهة هذه المأساة التى تعيشها القرية ومحاسبة المقصرين؟!

أهم الاخبار