رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يتابع المشروع القومي للطرق

المحـافظـات

السبت, 18 أبريل 2015 17:42
 محلب يتابع المشروع القومي للطرق
كتب - محمد النمر :-

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم السبت، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومى للطرق،

الذى تنفذه وزارة النقل، وذلك بحضور وزير النقل، ورئيس هيئة الطرق والكبارى، ورؤساء شركات المقاولات المنفذة للمشروع.

 

وخلال الاجتماع، أكد المهندس ابراهيم محلب، ضرورة أن تلتزم جميع الشركات العاملة بالمشروع بالعمل على مدى الـ 24 ساعة على 3 ورديات للانتهاء من الطرق وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

 

وكلف رئيس الوزراء وزير النقل بأن تكون هناك متابعة يومية للمشروع وعرض تقرير أسبوعى عليه، وأى شركة تتأخر فى معدلات التنفيذ؛ يتم إسناد الأعمال معها لشركة أخرى، وإذا لم تلتزم تُسحب منها الأعمال.

 

وأكد محلب استعداد الحكومة لحل أى مشكلة تواجه الشركات المنفذة للمشروع القومى للطرق، سواء فى الالتزام بدفع المستحقات المالية، أو توفير السولار والبيتومين- قائلًا: "وهذه هى مسئولية وزارة النقل"- ولكن فى الوقت نفسه يجب على كل

الشركات الالتزام ببذل أقصى الجهود للانتهاء من المشروعات فى التوقيتات الزمنية المحددة، ووفقاً لمعايير الجودة العالمية.

 

من جانبه قدم وزير النقل عرضاً تفصيلياً عن الـ 13 طريقاً التى يتم تنفيذها بواسطة الوزارة، ضمن المشروع القومى للطرق، وتشمل طريق الصعيد/البحر الاحمر- وصلة النفق/ الشط/ عيون موسى - قنا/ سفاجا  - وادى النطرون/ العلمين - جنوب الفيوم/ طريق الواحات - الفرافرة / عين دلة - وصلة المنيا إلى طريق الشيخ فضل/ رأس غارب /خشم الرقبة - الشيخ فضل/ رأس غارب، إنشاء طريق شبرا إلى بنها الحر، طريق السويس( من تقاطع الإقليمى حتى السويس)، الطريق الدائرى الإقليمى (بنها / طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى)، المرحلة الأولى من الطريق الدائرى الأوسطى.

 

كما أشار الوزير إلى أن عدد المشروعات الخاصة بتلك الطرق قد بلغ 26 مشروعاً، بإجمالى أطوال 1109 كم من أجمالى 3400كم، وتقدر تكلفتها الإجمالية بـ 17.024 مليار جنيه، وتمر هذه الطرق من خلال عدد 14 محافظة هى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية- المنوفية- البحيرة- السويس – الشرقية – الفيوم- أسيوط – سوهاج – البحر الأحمر – قنا – الوادى الجديد – مطروح).

 

وتضمن العرض الموقف التنفيذى ونسبة الإنجاز، وأشار الوزير إلى أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة شهدت تقدماً ملحوظاً فى نسبة الإنجاز بالمشروع ، حيث وجدت هناك متابعة يومية لسير العمل، وحل للمشكلات المختلفة ، سواء توفير السولار، أم البيتومين، أو غيرها من المشكلات، والشركات الآن أعلنت التزامها بالبرامج الزمنية المحددة.

 

وأضاف أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير السولار و البيتومين للشركات المنفذة لمشروعات الطرق، خاصة وأن الشركات كثفت الآن من العمالة، والمعدات الموجودة بالمواقع المختلفة.

 

وشهد الاجتماع عرض بعض المشكلات المتعلقة بنزع الملكية خاصة بالطريق الدائرى الإقليمى من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوى، وكلف رئيس الوزراء بالعمل على سرعة حل هذه المشكلات والعرض عليه خلال ساعات

أهم الاخبار