رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الأقصر يلتقي نقيب الفلاحين

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد محمد بدر محافظ الأقصر، اجتماعًا مع عدد من المزارعين والفلاحين، لعرض المشكلات التى تواجهم، بحضور "رشدى عرنوط" نقيب الفلاحين بالمحافظة.

وأوضح "عرنوط" أن نقص السولار وارتفاع ثمنه فى السوق السوداء، من أهم المشكلات التى يواجهها المزارعون، الأمر الذي يؤثر على الآلات والميكنة الزراعية ويعطل سير العمل، ويكلف الفلاح مبالغ باهظة، بالإضافة إلى نقص الأسمدة لمحصول قصب السكر.

وأشار "يوسف جعفر" أمين نقابة الفلاحين بالأقصر، إلى أن المحافظة تنتج أكبر نسبة من محصول قصب السكر ، حيث يصل إجمالى المساحة المزروعة بقصب السكر 36 ألف فدان تنتج ما يقرب من مليون و380 ألف طن قصب.

وأكد أن المشكلة ترجع إلى أن "قصب السكر" محصول صيفى عند صرف السماد، وبذلك يبدأ صرف الأسمدة لمزارعى قصب السكر فى شهر مارس وتكون غير كافية ، واقترح أن يتم الصرف من أوائل شهر يناير.

وفى السياق نفسه، قال محمد برد

محافظ الأقصر، إن قطاع الزراعة من القطاعات التى تستوعب أكبر عدد من العاملين بعد تدهور السياحة، لافتًا إلى أن المقومات الاقتصادية لأى محافظة يتصدرها قطاعى الزراعة والصناعة وتأتى بعد ذلك بقية القطاعات الخدمية.

وأكد "بدر" على أهمية الاستفادة من مخلفات قصب السكر والاستعانة بها فى الصناعات التكميلية.

وشدد محافظ الأقصر على أن التعدي على الأراضى الزراعية والترع والمصارف؛ يعد خط أحمر محظور تجاوزه.

شارك في اللقاء كل من: أعضاء نقابة الفلاحين، والمهندس "خالد عبد الراضى" مدير عام مديرية الزراعة ، ومدير بنك التنمية الزراعية ، ومدير مصنعى أرمنت وقوص لإنتاج السكر.