انطلاق مسابقة لوون السنوية للطفل بأسيوط

المحـافظـات

الأربعاء, 18 مارس 2015 13:21
انطلاق مسابقة لوون السنوية للطفل بأسيوط
أسيوط - بوابة الوفد - محمد ممدوح:

أعلنت الدكتورة فوزية أبو النجا، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي بأسيوط، عن مسابقة لوون السنوية لفنون الطفل (من 4 - 16 سنة) التي يتنافس فيها الأطفال على مستوى الجمهورية، على 24 جائزة بقيم إجمالية تصل إلى 16 ألف جنيه بهدف دعم ورعاية المواهب الجديدة في مجالات الفن التشكيلي من "الرسم، والنحت، والتصوير، والخزف، والفوتوغرافيا، والفيديو، والأعمال المركبة بأي خامات".

وأوضحت "أبو النجا" أن المسابقة تتضمن 10 جوائز بقيم 700 جنيه لكل منها، للأطفال، وكذلك 10 جوائز مماثلة بنفس القيم المالية للأطفال ذوي الصعوبات، بجانب جائزة لوون "لوحة

غلاف الكتالوج"، فضلاً عن جائزة لوون "لوحة البوستر"، وجائزة الفنان أيمن السمري بقيمة ألف جنيه، وجائزة الفنان خالد سرور لذوي الصعوبات بقيمة ألف جنيه.
وأشارت رئيس إقليم وسط الصعيد أنه تسلم الأعمال باليد أو بالبريد، يستمر من اليوم الأربعاء 17 مارس، وحتى 23 أبريل القادم، وذلك لمقر قصر ثقافة  الطفل "مشروع أتوبيس الفن الجميل" بشارع كمال الدين صلاح بجاردن سيتي.

ونوهت بأن الأعمال الفائزة ستشارك بمعرض خاص بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية خلال أغسطس

القادم، فيما يمكن لأصحاب "الأعمال الخاسرة" استردادها، في خلال شهر من انتهاء التحكيم.
هذا وطالبت الدكتورة فوزية أبو النجا مدارس التربية والتعليم وقصور الثقافة والجمعيات الأهلية وخصوصا لذوي الصعوبات بضرورة المشاركة لتشجيع وتحفيز مواهب الأطفال ودعم الابتكار والتجديد لديهم وهو ما يساهم في خلق أجيال أكثر وعيا لما للفنون التشكيلية من دور أصيل في هذا الأمر.

جدير ذكره أنه تم تحديد مواصفات خاصة للأعمال المشاركة تتضمن للعمل المسطح طول 40 سم وعرض 60 سم بينما بالنسبة للأعمال المجسمة فحددت اللجان المعنية أن يكون طولها وعرضها وعمقها 60 سم لكلا منهما، كما اشترطت لجان التحكيم أن تكون اللوحات في الأعمال المسطحة بدون أي إطار أو إخراج لها وكتابة بيانات الاتصال بصاحبها خلفها بالقلم الرصاص.

أهم الاخبار