اختتام دورة الحماية المدنية بـ"تمريض أسيوط"

المحـافظـات

الثلاثاء, 17 مارس 2015 11:50
اختتام دورة الحماية المدنية بـتمريض أسيوطجانب من دورة الحماية المدنية
أسيوط ـ بوابو الوفد ـ محمد ممدوح :

اختتمت كلية التمريض بجامعة أسيوط، الدورة التدريبية للحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، والتي استمرت لمدة 3 أيام من 15 إلى 17 مارس الجاري.

وقال الدكتور محمد أبو القاسم، عميد كلية الهندسة والمشرف على قطاع الحماية المدنية، إن نحو 95 متدرباً من مديري الإدارات والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الكلية، شاركوا في الدورة, بهدف نشر ثقافة الحماية المدنية بين العاملين بالكلية والتعريف بآليات الحفاظ على العنصر البشري وحماية المنشآت.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية اشتملت على عدد من المحاضرات، تتمحور حول الحماية من الحرائق, وإدارة الأزمات والحوادث وخطط الإخلاء.

وأوضح مدير إدارة الحماية المدنية بالجامعة، أنه ختام الدورة،

تضمن عقد نموذج عملي للمحاكاة، عن طريق إشعال لحريق فعلي يوضح بصورة واقعية كيفية إخماده، وطرق استخدام أجهزة الإطفاء.

عقدت الدورة، تحت رعاية كل من، الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة, والدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة والمشرف علي قطاع الحماية المدنية, والدكتورة زينب عبد اللطيف محمد عميد كلية التمريض , وبحضور الدكتورة هدى دياب فهمي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , والدكتورة سحر محمد مرسي مدير وحدة إدارة الأزمات بالكلية , والأستاذ محمد عبد العال حسين مدير إدارة الحماية المدنية بالجامعة.


 

أهم الاخبار