رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب وعدوي يتابعان "التغطية الصحية لغير القادرين"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، تدشين خط ساخن برقم 19153، لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين حول برنامج التغطية الصحية لغير القادرين، من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع.

وأشارت وزارة الصحة، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يغطى نحو 81 ألف أسرة بإجمالى 320 ألف مواطن بمحافظة قنا، ويقدم خدماته من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية لتغطى كل المحافظة.

وأوضحت أن خدمات الإحالة الطبية يتم تقديمها من خلال 5 مستشفيات تغطي كافة التخصصات الطبية، وهي مستشفيات "قنا العام ، نجع حمادى العام، قفط المركزى، التأمين الصحى، المستشفى الجامعي".

وعن سوهاج، أشارت الوزارة إلى أن برنامج التغطية الصحية لغير القادرين يقوم بتغطية نحو 70 ألف أسرة بالمحافظة، بإجمالى يصل إلى 264 ألف فرد.

وقالت إن خدمات البرنامج يتم تقديمها من خلال 101 وحدة طب أسرة موزعة على 11

إداراة طبية لتغطى كل المحافظة، من خلال 6 مستشفيات تشمل كافة التخصصات الطبية ،وهي مستشفيات "سوهاج العام، سوهاج التعليمى، مركز أورام سوهاج، مركز القلب والجهاز الهضمى بسوهاج، المستشفى الجامعى، الهلال للتأمين الصحي".

وكانت وزارة الصحة أعلنت في الأول من مارس الجاري، عن بدء تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين، من المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي في محافظتي قنا وسوهاج.

يذكر أن وزير الصحة، قام بزيارة- مساء أمس- برفقة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة قنا، لمتابعة سير العمل ببرنامج التغطية الصحية لغير القادرين وتطبيق الخطوات العملية له في المحافظة.