رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فطريات الخميرة" في ورشة عمل بجامعة أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت بجامعة أسيوط اليوم وقائع فعاليات ورشة العمل الثامنة عشر بعنوان "فطريات الخميرة : تنوعها البيولوجي ودورها في التقنية الحيوية وفي أمراض الإنسان والحيوان والنبات".

التي ينظمها مركز الفطريات بالجامعة تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة , والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث , والدكتور عبد العال حسن مباشر مدير مركز الفطريات , وتمتد في الفترة من 16 إلى 18 من مارس الجاري.

وقال مدير المركز إن ورشة العمل  تتناول على مدى ثلاثة أيام عددًا من المحاضرات والدروس المعملية التي تناقش : التنوع الحيوي لفطريات الخميرة , عزل فطريات الخميرة من مصادرها الطبيعية المختلفة وطرق حفظ مزارعها حية , إلى جانب التعريف

بفطريات الخميرة باستخدام الصفات المورفولوجية والفسيولوجية والطرق الجزيئية , إضافةً إلى استخداماتها في مجالات التقنية الحيوية " إنتاج الكحول الإيثيلي – البروتينات –الإنزيمات – ومواد أخرى" , وكذلك دور فطريات الخميرة في إحداث أمراض الإنسان والحيوان.
وأضاف الدكتور مباشر أن الورشة تشهد مشاركة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات والمراكز البحثية, كما يقوم بإلقاء المحاضرات ومتابعة الجلسات العلمية أساتذة من كليات العلوم والزراعة والطب والطب البيطري بالجامعات والمراكز البحثية .