رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسيوط يكلف بحصر عمالة مشروعات المحافظة

المحـافظـات

الثلاثاء, 10 مارس 2015 11:13
محافظ أسيوط يكلف بحصر عمالة مشروعات المحافظة
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على وقف تنفيذ تأشيرات الالتحاق بالعمل بنظام اليومية بمشروعات المحافظة، والتي تمت الموافقة عليها خلال الفترة الماضية.

كما أكد المحافظ، وقف من تسلموا أعمالهم بالفعل- وفق التأشسيرات المشار إليها- لأنها تعد مخالفة لقوانين وقرار مجلس الوزراء- الذي أَقَرَّ خلال الفترة الماضية- بعدم تحميل الجهاز الإداري للدولة أية أعباء بإبرام عقود أو تعيينات لموظفين جدد، وهو ما يرصده أيضا  الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكلف محافظ أسيوط، مديري الشئون الإدارية

وشئون العاملين، بحصر أعداد الموظفين والعاملين بكافة مراكز وقرى وأحياء ومشروعات وإدارات المحافظة، للتعرف على الاحتياجات الفعلية لكافة القطاعات التي تعمل بالمحليات والوحدات المحلية والمشروعات.

جاء ذلك، خلال لقائه بعدد من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط، لبحث شكاواهم حول عدم تنفيذ تأشيرات سابقة خاصة بتشغيل أبنائهم باليومية بعدد من المشروعات التابعة للمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه سيتم حصر الاحتياجات لكل مشروع، موضحاً

أن أبناء العاملين لهم الأولوية الخاصة في الالتحاق بالعمل؛ لأنه حريص على حقوق العاملين وحقوق أبنائهم

واضاف: "ليس من المنطقي أن يكون هناك تكدساً في مشروعات ووحدات محلية تابعة للمحافظة، ونقص شديد في أخرى، وهو ما يؤثر على جودة الخدمة المقدمة في هذه المواقع"، مشيرًا إلى ضرورة توزيع العمالة بشكل متوازن وعادل يسمح بتسيير أمور العمل دون الإخلال بتكافؤ الفرص أو منظومة العمل نفسها.

وأوضح المحافظ أن الشباب يمثل 60% من قوة المجتمع، لذا علينا الاهتمام به ونحتاج إلى التطوير والتنمية وتأهيله قبل تشغيله حتى يكون على مستوى الحدث لينهض بالبلاد نحو التنمية الحقيقية.

أهم الاخبار