رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. جورجيا مخلوف في لقاء بمكتبة الإسكندرية

جورجيا مخلوف
جورجيا مخلوف

تنظم المكتبة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، لقاءً مع الكاتبة اللبنانية جورجيا مخلوف، التي تعد نموذج نسائي فرانكفوني استثنائي، في قاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك فى تمام السادسة مساء غد الثلاثاء.

يتناول اللقاء السيرة المهنية للكاتبة في مجالَي الكتابة والصحافة، بالإضافة إلى روايتها الأخيرة "الغائبون"، التي حازت جائزة الشاعر الإفريقي ليوبولد سنغور للرواية الفرنكوفونية الأولى، في دورتها التاسعة. يدير اللقاء الدكتورة لنا حبيب؛ المحاضرة بقسم اللغة الفرنسية وآدابها، بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية. 

نشأت جورجيا مخلوف الصحفية والمفكرة اللبنانية والناقدة الأدبية في فرنسا، وها هي تتبادل الأدوار مع الدكتورة لنا حبيب وتناقش مسيرتها الصحفية والروائية والتي توجت بظهور أولى روايتها

بعنوان "الغائبون".

وقد قالت مخلوف في كلمة أرسلتها إلى حفلة تسليم جائزة الشاعر الإفريقي ليوبولد سنغور، التي لم تحضرها لوجودها خارج فرنسا:"عبر تكريمي فإنكم على ما أعتقد تكرمون الأدب اللبناني بمجمله وهو أدب غني بعدد أصواته الجميلة والقوية".

وستقوم جورجيا مخلوف بورشة عمل لمدة يومين 11 و12 مارس 2015 عن الكتابة الأدبية والصحفية بعنوان"الكتابة بين الذاكرة والخيال"، حتى يتسنى لها نشر تجربتها الثرية ككاتبة ويتسنى لكتاب شباب في بداية طريقهم الأدبي الاستفادة من هذه التجربة.