"انقذوا الإسكندرية".. تستغيث بالمحافظ

المحـافظـات

السبت, 14 فبراير 2015 09:56
انقذوا الإسكندرية.. تستغيث بالمحافظ هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية – بوابة الوفد - شيرين طاهر:

طالب أعضاء مبادرة "انقذوا الإسكندرية" من هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، بسرعة إنقاذ المحافظة "عروس البحر المتوسط"،  من المخاطر التى تقع فيها وتتمثل فى ملف إدارة البيئة العمرانية ومواجهة ظاهرة التعدي على التراث والبناء المخالف، نظراً للأهمية القصوى لهذا الملف الذي يمس جودة الحياة لكل سكندري.

أشار أعضاء المبادرة إلى حجم التخريب الذي حدث للإسكندرية في السنوات الماضية، سواء على صعيد هدم وتدمير تراث المدينة المعماري، الذي هو أحد أهم

ملامحها ومقوماتها الثقافية والاقتصادية، أو على صعيد المخالفات البنائية التي لم يسلم منها شارع من شوارع الإسكندرية، بكل ما يحمله ذلك من مشكلات وأزمات في البنية التحتية المتهالكة أو في السيولة المرورية أو الصحة العامة.
وأضاف أعضاء المبادرة، لقد تعاقب على الإسكندرية عدد كبير من المحافظين في العقود الماضية، منهم من شارك بقصد أو بغير قصد
في تخريب عمرانها وهدم تراثها، وبالتالي في إهدار موارد وفرص تنمية لا تُحصى، ومنهم من أدار المدينة لمصلحة فئات بعينها وتجاهل المصلحة العامة لسكانها، متخذا بطانة من المنتفعين وأصحاب المصالح.
وفي المقابل، منهم من سعى للحفاظ على مواردها الثقافية والعمرانية والطبيعية واهتم بتاريخها، وأدارها لمصلحة سكانها كافة، بمختلف طبقاتهم وأحيائهم، مستعينا في ذلك بالكفاءات المخلصة من أهل العلم والتخصص.
وأوضحت "المبادرة" انه انطلاقاً من حرص المبادرة على التواصل مع صناع القرار والسياسات المتعلقة بالمدينة، وإيماناً منها بدور المجتمع المدني كشريك رئيسي مع الدولة والقطاع الخاص في عملية التنمية بالمجتمعات الحديثة.

أهم الاخبار