رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة شاملة لترميم وصيانة طرق الفيوم

المحـافظـات

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 09:41
خطة شاملة لترميم وصيانة طرق الفيوم
الفيوم- بوابة الوفد - سيد الشورة:

عقد المستشار وائل محمد نبيه، محافظ الفيوم، مساء أمس الاثنين، اجتماعاً مع مسئولي الطرق وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة تم خلاله عرض الحالة الفنية للطرق بمختلف مراكز المحافظة، وتكليف رؤساء المدن بحصر الطرق كافة التي تحتاج إلى رفع كفاءتها أو ترميمها حتى يتم البدء في صيانتها وفقاً للأولويات والاعتمادات المالية المتاحة.

حضر الاجتماع اللواء خالد عبدالعزيز جبرتي سكرتير عام المحافظة واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد.

واستمع محافظ الفيوم خلال الاجتماع للمشكلات المتعلقة بقطاع الطرق من رؤساء المراكز والمدن وتم تصنيف الطرق حسب تبعيتها لهيئة الطرق أو مجالس المدن أومديريات الطرق.
أشار المحافظ الى أنه سيتم إعداد دراسة شاملة عن طرق المحافظة كافة وخطة عاجلة لإصلاحها, وأصدر تكليفات لجميع رؤساء المدن بإعداد تقرير عاجل عن الطرق كافة التي تحتاج إلى إعادة ترميمها أو رفع كفاءتها حتى يتسنى إدراجها في الخطة.

وأكد محافظ الفيوم أن أعمال الرصف والترميم ستشمل الشوارع الجانبية جنباً إلى جنب مع الشوارع الرئيسية بعد حصر الطرق الأكثر احتياجاً خارج خطة هيئة الطرق، مع وضع خطة شاملة إلى جانب أعمال الرصف والترميم تشمل أعمال الكهرباء والمياه
والصرف الصحي وغيرها، إضافة إلى رفع الإشغالات وتوفير

أسواق بديلة للباعة الجائلين للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.
ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن مدينة الفيوم والطرق والتخطيط العمراني وديوان عام المحافظة لحصر جميع الطرق التي تحتاج إلى إعادة ترميم بمدينة الفيوم, موجهاً إلى تشكيل لجان مماثلة بمراكز المحافظة كافة.

وأعلن المحافظ أنه سيتم خلال أيام حملة مكبرة للخدمات تجوب مراكز وقرى المحافظة وتستهدف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإصلاح منظومة الخدمات بالمناطق المحرومة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وغيرها, كما
سيتم تنظيم حملة مماثلة فى قطاع النظافة وعمل مسابقة بين رؤساء المراكز والوحدات المحلية لاختيار أجمل مدينة وأجمل قرية، وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لتحفيز المجتهدين وعقاب المقصرين تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية حتى يشعر المواطن بجهود الحكومة فى الشارع.

أهم الاخبار