عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الأقصر: خضوع 865 مدرسة للصيانة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مديرية التربية والتعليم  بمحافظة الأقصر عن خضوع مدارس المحافظة لعملية تطوير وصيانة بواقع 870 مدرسة للتعليم الأساسي والإعدادي والثانوي بمجالاته على مستوى المحافظة، مع انتظام سير العملية التعليمية للطلاب بجميع مراكز المحافظة.

أوضح أحمد الرفاعي مدير عام المتابعة بمديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن 865 مدرسة  خعت للصيانة البسيطة "اللامركزي" والتي تشمل تطوير وصيانة للكهرباء والفنيات بالمدارس، مشيراً إلى وجود 5 مدارس على مستوى الأقصر تم ترشيحها لدخول الصيانة الجسيمة والعاجلة حسب قوله.

أكد عبد الجواد عبد العال، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة في تصريحاته لـ "الوفد" أن المدارس التي خضعت لعملية الصيانة اللامركزية سيتم الانتهاء من الأعمال بها مع نهاية فبراير الجاري، مشيراً إلى أنه يتم تعويض الفصول

التى تتعرض للصيانة بذات المدارس من خلال استغلال الجناح الآخر من كل مدرسة، إلى جانب حجرات الأنشطة والتطوير كفصول للطلاب لحين انتهاء أعمال الصيانة بالمدرسة.

وأشار إلى أن المدارس التي خضعت للصيانة العاجلة والجسيمة فمن المحتمل أن يتم الانتهاء من العمل بها في أواخر الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أن طلاب هذه المدارس تم نقلهم إلى مدارس مجاورة كفترات صباحية ومسائية لاستيعاب الطلاب والعمل على سير العملية التعليمية  كما هي دون توقف أو تعطيل.