عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة 122 بالمنصورة وسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة 11 إرهاب ، برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر بحبس اثنين من أنصار الجماعة الإرهابية غيابيا 15 عاما لكل منهما ، وأجلت 3 قضايا أخرى.

وكانت المحكمة قد انعقدت اليوم لنظر القضية المتهم فيها 2 من أنصار الجماعة وهما علي . ص . ا ، وخالد ا ع بتهم الانضمام لجماعه إرهابية ، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة ، والتحريض على إثارة الشغب والعنف ، وقررت معاقبة كل منهما بالسجن المشدد 15 عاما غيابيا .
كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهم ، باسم .م . ح ، الصادر ضده حكم بالمؤبد لجلسة أول مارس المقبل لإحضاره من محبسه ، كما أجلت محاكمة 5 متهمين من أنصار الجماعة والمتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية والشروع في القتل لجلسة 2 مارس المقبل لمناقشة شهود الإثبات ، وأجلت المحكمة القضية المتهم فيها 10 من أنصار جماعة الإخوان إلى جلسة 3 مارس المقبل لمناقشة شهود الإثبات .
وفي محافظة سوهاج قضت محكمة جنايات سوهاج في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز بتأجيل نظر محاكمة 119 متهما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى في قضية أحداث العنف والاشتباك بالأسلحة النارية مع الشرطة وحرق مطرانية الأقباط الأرثوذكس بميدان الثقافة

عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة إلى جلسة 3 مايو القادم لاستكمال الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.
وشهدت الجلسة إجراءات أمنية مشددة ووجود مكثف لقوات الشرطة والعمليات الخاصة لتأمين وصول 65 متهما محبوسين فى القضية وإيداعهم قفص الاتهام بينما لا يزال 54 متهما هاربين.
وترجع أحداث القضية إلى شهر أغسطس من العام قبل الماضي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين عشرات المسلحين من أعضاء جماعة الإخوان ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى وقوات الشرطة بمحيط ميدان الثقافة بمدينة سوهاج فى أعقاب قيام أنصار المعزول بإغلاق الميدان وتحطيم السيارات والمحال التجارية بالشوارع المحيطة والاعتداء على المارة وإشعال النار في كنيسة مار جرجس بالمطرانية الملاصقة للميدان واختطاف سيارة شرطة أثناء مرورها بالميدان وتحطيمها وإطلاق الرصاص بكثافة على قوات الشرطة وسيارات المطافئ عند محاولتها إخماد النيران.