رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع ضحايا شهداء سيناء بالدقهلية إلي 4

المحـافظـات

الأحد, 01 فبراير 2015 15:01
ارتفاع ضحايا شهداء سيناء بالدقهلية إلي 4
الدقهلية ــبوابة الوفد- محمد طاهر:

ارتفع عدد ضحايا العملية الإرهابية بسيناء من أبناء محافظة الدقهلية من ثلاث مجندين والذي أعلن أسماءهم بقري بلقاس وقرية بشلا بميت غمر لينضم إليهم شهيد رابع من قرية رأس الخليج  التابعة لمركز شربين.

لتعلن القرية الحداد في انتظار وصول جثمان ابنها الشهيد البطل الشحات فتحي شتا حاصل علي دبلوم تجاري ويبلغ من العمر 22 عاما مجند بالكتيبة 101 والتي اغتالتها يد الإرهاب الأسود مساء يوم الخميس، في انتظار وصول الجثمان.

وأكد ياسر ألصده  من عضو الوفد من أبناء القرية "أنه فور علمه بالحادث أتصل على تليفون ابنه أن الشحات فتحي بركات شتا والذي كان من احد أفراد الكتيبة101 وكانت خدمته في هذه الليلة السوداء على البوابة لأنه

مجند شرطة عسكرية، حيث جاءت المفاجأة بالرد على تليفون الابن من احد زملائه، مؤكدا أن الابن كان خدمة على البوابة وحينما وقع الانفجار الأول كان يساعد في نقل جثث وأشلاء زملائه إلا أنه بعد الانفجار الثاني والذي أصاب مخزن الذخيرة اختفى ابنك  تماما ولم نعرف أين هو .

وطالبه بضرورة الذهاب إلى مستشفى كوبري القبة وكنت معه لعمل تحليل " DNA   " لان معظم الجثث مشوهة وتم أخذ العينة ولكن نتيجة العينة سوف تظهر بعد 48ساعة أى غدًا الاثنين الساعة التاسعة مساءً مؤكدا أن جميع المؤشرات تؤكد استشهاده.

من ناحية أخري تواصلت حالة الترقب لأسر شهداء محافظة الدقهلية، انتظارا لوصول جاثمين أبنائهم من ضحايا الغدر، والذين استشهدوا خلال الحادث الإرهابي الذي شهدته محافظة شمال سيناء مساء الخميس حيث تعذر علي ذويهم التعرف علي جاثمين أبنائهم بسبب اختفاء معالمها.

تم نقلهم إلي مشرحة زينهم برفقة الجاثمين لأخذ عينات الدم من الأب أو الشقيق لأجراء عملية التطابق تحاليل "DNA" للتعرف على الجاثمين وتحديد تباعيه كل منهما تمهيدا لتسليمها إلي ذويهم لنقلهم إلي قراهم لعمل مراسم تشييع الجنازة بالصلاة والدفن بمقابر العائلة حيث مازالت عملية تطابق التحاليل مستمرة والأهالي في انتظار خروج الجاثمين والمرجح خروجهم يوم غد الاثنين.

يذكر أن الشهداء هم: "حسن المتولي حسن إبراهيم " جندي بكتيبة 39، من قرية الروضة التابعة لمركز بلقاس، "شريف أحمد السيد" كتيبة 101، من قرية الصرحانة، التابعة لمركز بلقاس، و"عبده سمير السعيد" كتيبة 39، من قرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر.

 

 

أهم الاخبار