رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صدق.. أو لا تصدق!!

"حشر" 500 تلميذ داخل مخزن بعد هدم مدرستهم بكفر الزيات

المحـافظـات

الأربعاء, 31 ديسمبر 2014 07:06
 حشر 500 تلميذ داخل مخزن بعد هدم مدرستهم بكفر الزيات
الغربية - عاطف دعبس:

مأساة حقيقية يعيشها اكثر من 500 تلميذ ابتدائى بقرية الطالبية التابعة لمركز كفر الزيات  بعد هدم مدرستهم الابتدائية الوحيدة الموجودة بالقرية ونقلهم إجباريا إلى مبنى «مخزن طبى» تابع للوحدة الصحية لا تتجاوز مساحته 60 مترا مما أدى إلى إحجام معظم التلاميذ الذهاب «للمخزن» وتسرب بعضهم من التعليم أصلا!!

وقال عدد من أولياء الأمور بأنهم تقدموا باستغاثة الى وزير التربية والتعليم لسرعة انقاذ فلذات أكبادهم وانهم لم يتوقعوا ان يترك المسئولون مئات التلاميذ مهددين بالإصابة بأخطر الأمراض والأوبئة بسبب وجودهم فى مخزن غير آدمى.
وقال عصام عمارة من ابناء القرية يجب على الدولة توفير مكان آخر بديل يليق بالآدمية لان المكان الحالى لا يصلح إطلاقاً وتسبب فى زيادة الكثافة التى وصلت إلى 70 تلميذاً فى مكان ضيق لا تتجاوز مساحته 3 أمتار فى 4 أمتار.
وطالب بإدراج المدرسة ضمن مشروعات المدراس التى تقوم ببنائها دولة الإمارت داخل مصر .
وأضاف محمد مجدى من أبناء القرية أنه صدر قرار بازالة مدرسة «الطالبية الابتدائية المشتركة «ونقل التلاميذ الى مخزن طبى تابع

لوحدة صحية لا تتجاوز مساحته 60 متراً مربعاً حيث تم تقسيم الطلاب الى فترتين وتوزيعهم على 3 أماكن ضيقة.
وقال إبراهيم سالم  إن أهالى القرية تقدموا بأكثر من شكوي واستغاثات الى وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية لانقاذ ابنائهم من هذه الكارثة  ولكن دون جدوى ليبقى الوضع على ما هو عليه.. وذهبت شكواهم أدراج الرياح.
وعلي جانب آخر أكد المهندس احمد الشناوى رئيس مدينة كفر الزيات انه ارسل اكثر من مذكرة إلى المسئولين بوزارة التربية والتعليم والمحافظة  لوضع المدرسة الجديدة فى خطة هيئة الأبنية التعليمية  لتوفير اعتماد مالى لها هذا العام وسرعة الانتهاء منها، ونقل الطلاب الى المدرسة الجديدة ولكن دون ردود أفعال حقيقية حتي الآن.

أهم الاخبار