رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..

وفد التطوير الحضري يتفقد تطوير عشش محفوظ بالمنيا

المحـافظـات

الخميس, 18 ديسمبر 2014 18:23
وفد التطوير الحضري يتفقد تطوير عشش محفوظ بالمنيا
كتب : أشرف كمال

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، اليوم الخميس ، أن تطوير منطقة عشش محفوظ بحي أبو هلال ، يعد إنجازا كبيرا للدولة ،  نظرا لخطورة وصعوبة الحياة بالمنطقة ، حيث تم حصرها ضمن المناطق العشوائية ذات الخطورة على مستوى الجمهورية ، من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية التابعة لمجلس الوزراء مؤكدا أننا جميعا نشعر بالفخر لنجاحنا ، في إتمام المرحلة الأولى من المشروع ، وجار العمل في المرحلة الثانية .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ، لوفد وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات الذي قام ، بجولة تفقدية لأعمال التطوير بالمرحلة الأولى التي تتضمن خمس عمارات تضم 108 وحدة منها 89 وحدة سكنية و 19 وحدة تجارية.
ضم الوفد ، المهندس أحمد درويش نائب الوزيرة للشباب ، والمهندسة سعاد نجيب مدير تطوير عشوائيات القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد ، وأسامة إسماعيل منسق عام المشروعات .
أضاف المحافظ ، أن لجنة الحصر والتفاوض بالمشروع ، بذلت

جهدا كبيرا من خلال الاستناد إلى قواعد عامة تضمن العدالة بين الجميع ، للبدء في عمليات إخلاء وإزالة مباني المرحلة الثانية ، وتسليم الموقع للجهة المنفذة،موضحا أن الدولة قوية وحازمة ، وهناك اتفاق مسبق مع أهالى المنطقة ، وفقا للجان الحصر السابقة والمحافظة لن تتوانى في تنفيذ القانون .
وأشادت المهندسة سعاد نجيب مدير تطوير عشوائيات القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد ، بالمستوى العالي للأعمال التي تم تنفيذها بالمشروع ،وقالت إن معدل الإنجاز يسير في الاتجاه الصحيح ، وطالبت بدعم الوحدة بمهندسين بسبب زيادة عدد الوحدات بالمرحلة الثانية للمشروع التي تصل إلى 14 عمارة .
وأشارت إلى أن الإنجاز الذي شاهدته على أرض الواقع يستحق الفخر ، حيث ستتغير النظرة للمنطقة ، التي كان يعيش معظم سكانها  في العشش والمباني السكنية غير الآدمية ،
والتي تشكل خطورة على حياة السكان .

وعقد اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة ، وعبدالناصر الدمياطي السكرتير العام للمساعد ، اجتماعا موسعا مع الوفد،  بحضور الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا ، وذلك لتيسير كافة الإجراءات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع .
وقال الدكتور أشرف أبو العيون ، المشرف على وحدة تطوير العشوائيات،  أن الخطة المعتمدة لمشروع التطوير تتضمن  بناء عدد 37 عمارة سكنية ،على ثلاث مراحل ، وتتكون من دور أرضى تجارى ، وخمسة أدوار علوية سكنية، ويتضمن المشروع 948 وحدة منها 859 وحدة سكنية و89 وحدة تجارية.
وأضاف إن المشروع يقوم على التنمية الشاملة للمنطقة والسكان ، من جميع النواحي العمرانية والاجتماعية والاقتصادية ، على أن تقوم الجمعيات الأهلية المعتمدة من صندوق تطوير المناطق العشوائية ، بتنفيذ خطة البرامج الاجتماعية والاقتصادية ، والتي تتضمن أربعة محاور ، وهى (محور إصدار بطاقات الرقم القومي ومحور صحة المرأة ومحور علاج الإدمان ومحور تشغيل الشباب والقروض) ، وقد تم توقيع بروتوكول بين المحافظة ومؤسسة مصر الخير ، لتنفيذ البرامج الاجتماعية والاقتصادية ، على أن يقوم صندوق تطوير المناطق العشوائية ، بمتابعة المشروع من خلال متابعة وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة.

أهم الاخبار