عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد التطوير الحضري يتفقد تطوير عشش محفوظ بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، اليوم الخميس ، أن تطوير منطقة عشش محفوظ بحي أبو هلال ، يعد إنجازا كبيرا للدولة ،  نظرا لخطورة وصعوبة الحياة بالمنطقة ، حيث تم حصرها ضمن المناطق العشوائية ذات الخطورة على مستوى الجمهورية ، من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية التابعة لمجلس الوزراء مؤكدا أننا جميعا نشعر بالفخر لنجاحنا ، في إتمام المرحلة الأولى من المشروع ، وجار العمل في المرحلة الثانية .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ، لوفد وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات الذي قام ، بجولة تفقدية لأعمال التطوير بالمرحلة الأولى التي تتضمن خمس عمارات تضم 108 وحدة منها 89 وحدة سكنية و 19 وحدة تجارية.
ضم الوفد ، المهندس أحمد درويش نائب الوزيرة للشباب ، والمهندسة سعاد نجيب مدير تطوير عشوائيات القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد ، وأسامة إسماعيل منسق عام المشروعات .
أضاف المحافظ ، أن لجنة الحصر والتفاوض بالمشروع ، بذلت جهدا كبيرا من خلال الاستناد إلى قواعد عامة تضمن العدالة بين الجميع ، للبدء في عمليات إخلاء وإزالة مباني المرحلة الثانية ، وتسليم الموقع للجهة المنفذة،موضحا أن الدولة قوية وحازمة ، وهناك اتفاق مسبق مع أهالى المنطقة ، وفقا للجان الحصر السابقة والمحافظة لن تتوانى في تنفيذ القانون .
وأشادت المهندسة سعاد نجيب مدير تطوير عشوائيات القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد ، بالمستوى العالي للأعمال التي تم تنفيذها بالمشروع ،وقالت إن معدل الإنجاز يسير في الاتجاه الصحيح ، وطالبت بدعم الوحدة بمهندسين بسبب زيادة عدد الوحدات بالمرحلة الثانية للمشروع التي تصل إلى 14 عمارة .
وأشارت إلى أن الإنجاز الذي شاهدته على أرض الواقع يستحق الفخر ، حيث ستتغير النظرة للمنطقة ، التي كان يعيش معظم سكانها  في العشش والمباني السكنية غير الآدمية ، والتي تشكل

خطورة على حياة السكان .

وعقد اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة ، وعبدالناصر الدمياطي السكرتير العام للمساعد ، اجتماعا موسعا مع الوفد،  بحضور الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا ، وذلك لتيسير كافة الإجراءات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع .
وقال الدكتور أشرف أبو العيون ، المشرف على وحدة تطوير العشوائيات،  أن الخطة المعتمدة لمشروع التطوير تتضمن  بناء عدد 37 عمارة سكنية ،على ثلاث مراحل ، وتتكون من دور أرضى تجارى ، وخمسة أدوار علوية سكنية، ويتضمن المشروع 948 وحدة منها 859 وحدة سكنية و89 وحدة تجارية.
وأضاف إن المشروع يقوم على التنمية الشاملة للمنطقة والسكان ، من جميع النواحي العمرانية والاجتماعية والاقتصادية ، على أن تقوم الجمعيات الأهلية المعتمدة من صندوق تطوير المناطق العشوائية ، بتنفيذ خطة البرامج الاجتماعية والاقتصادية ، والتي تتضمن أربعة محاور ، وهى (محور إصدار بطاقات الرقم القومي ومحور صحة المرأة ومحور علاج الإدمان ومحور تشغيل الشباب والقروض) ، وقد تم توقيع بروتوكول بين المحافظة ومؤسسة مصر الخير ، لتنفيذ البرامج الاجتماعية والاقتصادية ، على أن يقوم صندوق تطوير المناطق العشوائية ، بمتابعة المشروع من خلال متابعة وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة.