رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إدراج حاجزي وحدات "القومي للإسكان" في "الاجتماعي"

المحـافظـات

الخميس, 18 ديسمبر 2014 15:44
إدراج  حاجزي وحدات القومي للإسكان في الاجتماعي المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف
بنى سويف- محسن عبد الكريم :

أعلن المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، موافقة مجلس الوزراء على إدراج المواطنين الذين تقدموا للحجز في مشروع الإسكان القومي في الفترة من 2005 إلى 2008م

والمسددين لقيمة مقدم الحجز 5 آلاف جنيه. ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز. وتوافرت فيهم الشروط المطلوبة. ولم يتسلموا أي وحدات سكنية نظرًا لعدم إنشاء وحدات سكنية خلال هذه الفترة على إدراجهم ضمن الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي المتضمن توفير مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات لمحدودي الدخل.
جاء ذلك في الخطاب الذي تلقاه المحافظ من رئيس الجهاز التنفيذي للمشروع القومي للإسكان بوزارة الإسكان, بخصوص قيام وزارة الإسكان بعرض مذكرة على مجلس الوزراء للنظر في موقف هؤلاء المواطنين الذين سددوا مقدمات حجز ولم يتسلموا وحدات سكنية, حيث وافق مجلس الوزراء إدراجهم في مشروع الإسكان الاجتماعي  في جلسته رقم (22) في الأول من ديسمبر الجاري, حيث تضمنت الموافقة استكمال بعض الإجراءات التنسيقية, وهي:

تحويل مقدمات الحجز المسددة من المواطنين (5000 جنيه لكل مواطن) من المحافظة إلى بنك التعمير والإسكان, وقيام المواطنين بسداد  مبلغ (100) جنيه مصاريف استعلام بمكتب البريد يتم تحويلها إلى بنك التعمير والإسكان, كما تقوم المحافظة عند تخصيص الوحدات للمواطنين المنطبق عليهم شروط الإسكان الاجتماعي بإعطاء هؤلاء المواطنين الأولوية في تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي, فضلا عن إمكانية قيام المحافظة بوضع شروط إضافية ملائمة لظروفها بما لا يتعارض مع الشروط, حيث يمكن للمحافظ وضع شرط أن يتم احتساب السن وقت سداد المقدم في المشروع القومي للإسكان خلال الفترة من 2005 إلى 2008م.


 

أهم الاخبار