عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروعات الصعيد العملاقة تثبت أننا نشهد عهداً جديداً

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عن سعادته لتشريف الدكتور هانى عازر أحد عمالقة الهندسة فى العالم للمحافظة وعرض إنجازاته وجهوده فى مجال الإنفاق والتصميمات الهندسية والإنشائية فى العالم كله، خلال كلمته التي ألقاها.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته نقابة المهندسين للمهندس هانى عازر لإلقاء محاضرة عن مجمل انجازاته فى المانيا حضر الحفل اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط وطارق النبراوى رئيس النقابة العامة للمهندسين وعبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط ولفيف ضخم من مهندسى أسيوط والقيادات التنفيذية .

موضحاً أن المهندسين هم أحفاد الفراعنة العظام الذين واصلوا المسيرة الحضارية العظيمة التى نشهدها اليوم على ارض مصر مشيدا بمشروع قناطر اسيوط الجديدة الذى يساهم فيه مهندسى مصر باختلاف تخصصاتهم موجها الشكر لهم لما يقدمونه للدولة من جهود ملموسة على أرض اسيوط الواعدة لانها حلم للمستقبل.

وقال المحافظ لن نسمح بعودة العصور المظلمة وسنمضى قدما بخطوات حقيقية للتنمية على هذه الأرض العظيمة  مشيدا بمشروع الهضبة الغربية لانه حلم لابناء اسيوط معلنا بدء شق الطريق إلى هذه الهضبة الغربية الوعدة لأهل أسيو ط قريبا بالإضافة إلى اقامة العديد من المشروعات العملاقة التى ىسيتم الاعلان عنها فى الفترة القادمة .واصفا المهندس هانى عازر بانه قيمة وقامة كبيرة تمثل أبناء مصر العظماء فى الخارج مشيد بشبكة الطرق والأنفاق الألمانية التى اتمها وانجزها الدكتور والخبير العالمى هانى عازر الذى ساهم فى ربط  ألمانيا الشرقية بالغربية بعد هدم سور برلين.

ومن جانبه اكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين على ان هذه الزيارة تؤكد على ان الصعيد على رأس اولويات النقابة العامة مشيرا الى اصرار النقابة على الدفاع عن مهنة الهندسة وجموع المهندسين والوطن وتأدية الدور الذى نص عليه القانون لدعم الوطن والقياة السياسية.

وأضاف المهندس عبد الحكيم عليان نقيب المهندسين إن  رغبة الشباب فى التعلم والاستفادة من خبرات الدكتور هانى عازر كانت السبب الرئيسى وراء دعوته ليلقى محاضرة فى نقابة المهندسين باسيوط ولمعرفة آخر ما توصلت إليه العلوم الحديثة فى مجال الهندسة والتدريب الهندسى فى العالم .

وفى نهاية الندوة قام اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط بمنح درع المحافظة للدكتور هانى عازر تكريما لجهوده في الإنشاءات الهندسية والمشاريع العملاقة بالإضافة إلى منح درع المحافظة لكل من المهندس طارق النبراوى نقيب مهندسى مصر والمهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسى اسيوط كما اهدت جامعة أسيوط ونقابة المهندسين الفرعية دروعاً مماثلة للدكتور هانى عازر الخبير العالمى تقديرا له .