رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة تُدرب 400 طالب بالثانوي الفني بقنا

المحـافظـات

الأربعاء, 29 أكتوبر 2014 09:26
الأمم المتحدة تُدرب 400 طالب بالثانوي الفني بقنا
قنا - أمير الصراف:

التقي عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأربعاء، بوفد من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) برئاسة جوفيتا بيوي كولاتون، نورهان غراب من المنظمة، وأحمد عثمان، ورامي ياسر من مجلس الشرق الأوسط لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، لمناقشة تطبيق منهج ريادة الأعمال بالمدارس الفنية بالمحافظة.

وذلك بتمويل من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والعديد من المؤسسات والهيئات المعنية مثل الجمعيات الأهلية ومديريات الزراعة.

ويهدف المشروع لتوفير حلول لمعالجة بطالة الشباب من خلال دعم التوظيف وريادة الأعمال مع رفع كفاءة المشروعات المحلية الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وسيتم تأهيل عدد 18 معلمًا عن طريق إعداد دورات تدريبية ليكونوا قادرين على تدريس منهج وأهداف ريادة الأعمال للتلاميذ.

ويستهدف البرنامج تدريب ما يزيد عن 400 طالب بالصف الثالث الثانوي الفني   (صناعي ، زراعي ، تجاري) في الفترة من 15 ديسمبر 2014 وحتي مارس

2015 علي أن تكون كثافة الفصل 25 طالبًا.

وأبدي الهجان سعادته بالبرنامج الذي يطبق لأول مرة في مصر والذي يهدف إلي تغيير فكر الشباب والاتجاه إلي الأعمال الحرة وإكساب الطلاب مهارة ريادة الأعمال وإدارة المشاريع بالإضافة إلى إكسابهم المهارات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وطالب بإعداد مشروع لوزارة التربية والتعليم لتطبيق برنامج ريادة الأعمال كمنهج أساسي في المدارس الفنية بالمحافظة مما يمكن الطلاب من اكتساب الخبرات التي تهيئهم للانخراط في سوق العمل من خلال تعليمهم كيفية كتابة السيرة الذاتية بالصورة الصحيحة وأهمية إدارة الوقت بالإضافة إلى تزويد الطلاب بالمهارات التي تساعدهم علي إنشاء وإدارة مشاريع تجارية خاصة. 

 

أهم الاخبار