رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للبدء فى تطبيق المنظومة الجديدة

محافظ أسيوط يطالب المواطنين باستخراج بطاقات الخبز

المحـافظـات

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 09:51
محافظ أسيوط يطالب المواطنين باستخراج بطاقات الخبزاللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط - محمد ممدوح:

طالب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط جميع المواطنين مما ليس لديهم بطاقات تموينية التقدم لمكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات الخبز الذكية حتى يتمكنوا من استلام حصتهم من الخبز خاصة مع قرب تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة خلال الفترة القادمة.

أشار إلى أن التطبيق السليم لهذه المنظومة سيقضي تماماً على مشكلة الخبز مما يضمن حصول المواطن على رغيف خبز مطابق للمواصفات وسيقضى على تهريب الدقيق نهائيا وإيصال الدعم لمستحقيه بم لا يمس سعر رغيف الخبز للمواطن العادى.
ومن جانبه أشار صالح عبد الله حسين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية

بالمحافظة إلى أن الأشخاص الذين لا يملكون بطاقات تموينية يكون لهم الحق فى استخراج بطاقة خبز من أى مكتب تموين بعد استيفاء بعض المستندات التى تتمثل فى صورة بطاقة الرقم القومى للزوج او الزوجة وصورة شهادات الميلاد للأطفال وحوالة بريدية بقيمة 10 جنيهات "قيمة البطاقة الذكية" وذلك على حساب رقم "108066" لصالح شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت".
جدير بالذكر أن المنظومة الجديدة للخبز يتم من خلالها شراء الدقيق بالسعر الحر ٢٨٠ جنيهاً للجوال
دون التقيد بحصة محددة ومن حق المخبز العمل طوال الـ٢٤ ساعة وليس ٣ أو ٤ ساعات كما هو المعمول به الآن وسيحصل على فارق التكلفة من خلال حساب جارٍ بالبنك لكل صاحب مخبز وسيتم البيع للمواطنين بسعره المدعم 5 قروش ومن خلال حصة شهرية تتراوح بين ٤٠٠ و٦٠٠ رغيف شهرياً للمقيدين على البطاقات التموينية.
كما أنه من حق المواطن صرفها فى أى وقت من الشهر ومن أى مكان بالمحافظة كما يمكن للمواطن تحويل الحصة إلى نقاط ليكون ثمن النقطة ٥ قروش أى أنه على سبيل المثال إذا توافر لدى المواطن ٢٠٠ نقطة لم يتم استهلاكها تحول إلى ٢٠ جنيهاً يمكنه أن يشترى بها سلعاً تموينية من البقال التمويني بالإضافة إلى حصته التموينية الأساسية.

أهم الاخبار