رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة لزيادة لإعادة تخطيط "سوق الحبشى" بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، واللواء أسامة متولي مدير الأمن، صباح اليوم منطقة السوق الرئيسية "الحبشي" بحي وسط المدينة، بهدف دراسة إعادة تخطيط المنطقة بشكل كامل، حيث تعد تلك المنطقة الأكثر زحاما في المدينة، وتعاني من كثرة وجود الباعة الجائلين مما يتسبب في إعاقة حركة المرور بالمنطقة والشوارع المحيطة بها.

من جانبه أكد المحافظ على أنه جارٍ حاليا عمل دراسة متكاملة للمكان وطبيعته وتخصيص أماكن بداخل سوق الحبشي، حيث سيتم تقسيمها لباكيات مرقمة خاصة بالبائعين، ويتم توزيع عربات الباعة الجائلين عليها وذلك لضبط الحركة داخل السوق .
أكد مدير الأمن على تواصل الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لضبط ورفع أي إشغالات تعوق المارة، وتتعدى على حرم

الطريق وتسبب اختناقات مرورية.
كما تفقد المحافظ ومدير الأمن منطقة "الساحة الشعبية"، حيث تدرس المحافظة نقل سوق الجملة، بداخله عقب إزالة الإشغالات كافة، ليكون بديلاً عن الأماكن التي كان يشغلها الباعة، وتؤثر على حركة المواطنين، والقضاء على مشكلاتهم وإعاقتهم للمرور.
طالب المحافظ إسماعيل الفحام، رئيس مركز ومدينة المنيا، بوضع تصور كامل لإعداد المكان وتجهيزه لنقل سوق الجملة إليه لإظهار المدينة بالشكل الحضاري اللائق بها، كما استمع المحافظ ومدير الأمن لشكاوى عدد من المواطنين ووعد بحلها .