رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أحلام" 450 شاباً وفتاة فى معسكر بالإسماعيلية

المحـافظـات

الخميس, 21 أغسطس 2014 09:52
أحلام 450 شاباً وفتاة فى معسكر بالإسماعيلية
الإسماعيلية- ولاء وحيد :

تنظم وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جمعية النهضة بالتعليم والتنمية، معسكراً تدريبياً تحت شعار "أحلامنا.. أهدافنا" لعدد 450 شاباً وفتاة من القيادة الشبابية بخمس محافظات هى الغربية والقليوبية وبنى سويف والمنيا والأقصر، وذلك بقرية شموسة السياحية بمدينة فايد.


قال الدكتور ناجي الشهاوي، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء، ان برنامج المعسكر يتضمن  تدريب وتثقيف الطلاب على مهارات حياتية منها التعارف،

أهمية العمل الجماعي، كيفية اتخاذ القرار وحل
المشكلات، والتثقيف السياسي والمجالس الشعبية المحلية ومجلس النواب، وبناء النظام السياسي للدولة، والسلطة التنفيذية، والسلطة التشريعية، والسلطة القضائية وسبل التعامل مع الأزمات وصياغة الأهداف وأهمية التطوع
لتنمية المجتمعات .

يتخلل المعسكر تنفيذ ورش عمل حول المحاكاة للمجالس الشعبية المحلية والعملية الانتخابية لتدريب الشباب ليكونوا أعضاء فاعلين
بالمجالس المحلية المقبلة بهدف الاهتمام بالشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم لدعم مشاركتهم فى الحياة السياسية وتفعيل دورهم فى المجتمع وإعداد جيل قادر على القيادة .

أشار الدكتور يسرى الكومي المدير التنفيذي للجمعية يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لرعاية الشباب والعمل على إعدادهم تربوياً وثقافياً وفكرياً للمشاركة الإيجابية والفاعلة في تنمية المجتمع والنهوض به، علاوة على حرصها تزويدهم بالمعارف النظرية والعملية عن مكونات وطنهم الايجابية كافة، مثل الأرض والشعب والسلطة والسياسة وتاريخ وطنهم السياسي، والوحدة الوطنية، وتعميق الولاء والانتماء للشباب.

أهم الاخبار