رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع عجوة وهدهود لإزالة الأقفاص السمكية من النيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد المستشار  محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ اجتماعا موسعا مع اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة بحضور اللواء عبد الرحمن شرف مساعد وزير الداخلية مدير امن كفر الشيخ وسكرتيري العموم ، وكافة المسئولين بالمحافظتين ، وذلك للتنسيق مع كل الجهات المعنية لإزالة الاقفاص السمكية بنهر النيل الواقع بين كفرالشيخ والبحيرة.

بدأ الاجتماع الذي عقد بقاعة المؤتمرات بديوان محافظة كفر الشيخ ، باستعراض المشاكل التي تواجه نهر النيل فرع رشيد نتيجة انتشار الأقفاص السمكية بمجرى نهر النيل والأضرار الناتجة عن ذلك وكيفية التنسيق للقضاء علي تلك الظاهرة.
جدير بالذكر ان هذه الاقفاص تبدأ من نهاية كفر الزياد وحدود كفر الشيخ عند مطوبس وحدود البحيرة عند ادفينا .
كما ناقش المحافظان كيفية ازالة هذه الاقفاص وتجنب نفوق الاسماك داخل النيل ، والذي يؤدى الى زيادة نسبة الامونيا بالمياه التي تستخدم بعضها لمياه الشرب ، مما يؤدى الى كارثة بيئية خطيرة.
كما تم الاتفاق بين الجانبين علي تعهد قطاع حماية النيل بتجهيز كافة المعدات والادوات المطلوبة

لإزالة كافة الاقفاص السمكية على ان يتناسب حجم المعدات والادوات مع عرض النيل وعدد الاقفاص المطلوب ازالتها خلال خمسة عشر يوما من تاريخه واخطار مديريتي الامن في المحافظتين لإتمام ذلك .
واتفقوا على قيام مديريتي الامن في المحافظتين خلال تلك الفترة بإعداد دراسة امنية لتحديد القوات اللازمة لتامين اعمال الازالة .
يتم تحديد موعد تنفيذ الازالة بلجنة مصغره من حماية النيل والامن ومسئولي المحافظتين فور الانتهاء من المدة المحددة .
تكليف قطاع حماية النيل بإخطار الادارة العامة لمباحث مكافحة التهرب الضريبي ، لجميع اصحاب الاقفاص السمكية بنهر النيل العاملين بدون ترخيص .
وكذا تكليف هيئة الثروة السمكية باتخاذ نفس الاجراء بالنسبة لصيد الزريعة بالمخالفة