رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فضيحة فى مستشفي الأقصر الدولى

المحـافظـات

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 05:40
فضيحة فى مستشفي الأقصر الدولى
الأقصر – حجاج سلامة:

يشهد مستشفى الأقصر الدولى فضيحة حكومية، حيث تسرق الحكومة أموال الحكومة، ويستولى قطاع صحى على أموال قطاع آخر بالتلاعب فى قرارات العلاج على نفقة الدولة

عبر وحدة الشبكة القومية لعلاج المواطنين على نفقة الدولة التى تدار من خلال العاملين بمستشفى الأقصر الدولى.
الفضيحة الحكومية بدأت تتكشف بقيام بعض شباب العاملين المؤمنين بمبادئ الثورة، والقضاء على الفساد وتحقيق العدالة، والعمل بمبدأ الشفافية بالتقدم بشكوى لمدير عام مستشفى الأقصر الدولى، ثم رئيس قطاع المراكز الطبية المتخصصة التابع له مستشفى الأقصر الدولى ثم لوزير الصحة، عن وجود تلاعب وتزوير فى ملفات المواطنين الذين يطلبون العلاج على نفقة الدولة، وإرسال ملفات اصدار قرارات لهم بالعلاج على نفقة الدولة أكثر من مرة، حيث يرسل الملف الأصلى ويغادر المريض المستشفى وبعدها بشهرين أو أكثر تستغل أوراقه الخاصة فى إصدار قرار علاج اخر بتقرير طبى «مفبرك» وبتاريخ جديد، وكأن المريض عاد للعلاج والاحتجاز بالمستشفى ثانية على غير الحقيقة، ويستولى المستشفى على قيمة قرار العلاج الجديد للمريض الذى ربما يكون قد رحل عن الدنيا أو شفى من مرضه، أو ربما يعود للعلاج ثانية فى ذات التاريخ الذى أعيد إصدار قرار علاج جديد له خلاله فيحرم من حقه فى العلاج على نفقة الدولة لصعوبة إصدار قرارين بالعلاج فى توقيت واحد.
الوثائق والمستندات التى حصلت عليها «الوفد» كشفت إصدار قرارات علاج وهمية والحصول على المقابل المادى لها دون أن تخضع للعلاج الفعلى بالمستشفى عبر تكرار إرسال أوراقها مرة ثانية بعد عمل تقارير وهمية عن دخولها المستشفى وتلقيها للعلاج مرة أخرى على غير الحقيقة، وكانت أغلب القرارات التى تم التلاعب فى إصدارها قرارات علاج بقسم العناية المركزة لكونه أكثر الأقسام تكلفة للعلاج، وتبلغ قيمة القرار الواحد 2500 جنيه لكل مريض، وفيما يلى عينة من المواطنين الذين تم التلاعب فى أوراقهم واصدار قرارات علاج لهم والاستيلاء على قيمتها دون وجه حق:
1- عبير مصطفى عبدالله ديوك تم رفضها داخليا بتاريخ قديم وكانت محجوزة بقسم القلب مع تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى والأبحاث على أنها كانت محجوزة بالعناية.
2- ربيعة عطية الله جاد الكريم النابى، تكرار إرسال لجنة بتاريخ قديم كانت محجوزة

بقسم الباطنة مع تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى والأبحاث على أنها كانت محجوزة بالعناية.
3- هدى عبداللطيف حافظ عرابى، تكرار إرسال لجنة بتاريخ قديم كانت محجوزة
بقسم الباطنة مع تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى والأبحاث على أنها كانت محجوزة بالعناية.
4- فاطمة حسان محمد السيد، تكرار إرسال لجنة بتاريخ قديم كانت محجوزة
بقسم الباطنة مع تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى والأبحاث على أنها كانت محجوزة بالعناية.
5- رئيسة محمد سليم أحمد، تكرار إرسال لجنة وصدور خطاب بالعلاج لها.
6- عبدالهادى عبدالباسط أحمد حسان تكرار إرسال لجنة بتاريخ قديم كان محجوزاً بقسم الباطنة مع تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى والأبحاث على أنها كانت محجوزة بالعناية،
7- محاسن شحات محمود سليمان تم إرسال أوراقها في 22 /1/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغييرها مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 14-4 وصدور خطاب لها ولا أعلم في 26/12 تم حجز المريضة في القسم أم العناية.
8- محمد أحمد محمد على تم إرسال أوراقه في 22 /1/2014 على أنه محجوز بقسم الباطنة وتم تغييرها مع نفس التواريخ أنه محجوز بالعناية ليتم الإرسال في 14-4 وصدور خطاب له ولا أعلم في 26/12 تم حجز المريضة في القسم أم العناية.
9- توحيدة حسن أحمد حسن تم إرسال لجنة خطأ وصدور خطاب إدارى لها.
10- جمالات جاد الرب محمد آدم تم إرسال لجنة خطأ وصدور خطاب إدارى لها.
11- حسين السيد على احمد تم إرسال لجنة خطأ وصدور خطاب إدارى لها.
12- رئيفة عبدالله عبدالرحيم أبو زيد تم إرسالها في 19 /2/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغييرها مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 14-4 وصدور خطاب لها.
13- فوزية محمود عمر إسماعيل تم إرسالها في 22 /1/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغييرها مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 14/4 وصدور خطاب لها ولا أعلم في 10/12 تم حجز المريضة في القسم أم العناية.
14- نجية يوسف محمد الطواب تم إرسالها في 5 /2/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغييرها مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 14/4 وصدور خطاب لها ولا أعلم في 19/1 تم حجز المريضة في القسم أم العناية.
15- فرج عبدالصبور حسنين إبراهيم تم إرسال لجنة خطأ وتم صدور خطاب إدارى له.
16- شادية مصطفى أحمد محمد تم إرسال لجنة خطأ وتم صدور قرار لها.
17- محمد جاد الرب طايع أحمد تم إرسال لجنة خطأ وتم صدور قرار له.
18- صباح جابر أحمد حميد تم إرسال أوراقها فى في 18 /2/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغييرها مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 15-4 وصدور قرار لها ولا أعلم في 2/2 تم حجز المريضة في القسم أم العناية.
19- فاطمة حسان محمد السيد اللجنة مفبركة حيث لا يوجد تاريخ لجنة أو رقم مسلسل والتقرير الطبى يفيد بحجز المريضة في 24/12/2013 والأبحاث بتاريخ 14/12/2013 أى قبل حجز المريض بعشرة أيام.
20- نجية يوسف محمد الطواب إرسال أوراقها في 29/1/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على انها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4/4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 8/1/2014.
21- جمال رياض على زنباعى إرسال أوراقه في 29/1/2014 على أنه محجوز بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنه محجوز بالعناية ليتم الإرسال في 4/4 وصدور قرار له ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 7/1/2014.
22- سحر يوسف عبدالراضي يوسف أرسلت أوراقها في 29/1/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4-4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 8/1/2014.
23- علاء وفدى محمد السمان أرسلت أوراقه في 23/12/2014 على أنه محجوز بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4-4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 25/11/2013
24- لزمة مصطفى محمد عبيد أرسلت أوراقها في 8/1/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4-4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 30/11/2013.
25- فردوس محمد جمال أحمد أرسلت أوراقها في 27/2/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4-4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 26/1/2014.
26- زينب أحمد أبو زيد بدري أرسلت أوراقها في 6/3/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4-4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 18/2/2014.
27- باتعة محمود مرسى عبدالله أرسلت أوراقها في 20/1/2014 على أنها محجوزة بقسم الباطنة وتم تغيير اللجنة الثلاثية والتقرير الطبى مع نفس التواريخ على أنها محجوزة بالعناية ليتم الإرسال في 4-4 وصدور قرار لها ولم يتم تغيير الأبحاث في اللجنتين بتاريخ 14/12/2014
وهناك عشرات من الحالات المماثلة التى يمكن الرجوع لها عبر الشبكة الإلكترونية للعلاج على نفقة الدولة، والتى أثبتها الشاكون من العاملين الشرفاء بوحدة العلاج على نفقة الدولة بمستشفى الأقصر الدولى فى شكاواهم لوزير الصحة والمسئولين، وكان نصيبهم التنكيل بهم، فهل تتحرك الأجهزة الرقابية ووزارة الصحة لوضع حد لتلك المهزلة ومحاسبة المسئولين عنها.

 

أهم الاخبار