رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

75 مليون جنيه تعويضات الطريق الإقليمى بالقليوبية

المحـافظـات

السبت, 16 أغسطس 2014 11:51
75 مليون جنيه تعويضات الطريق الإقليمى بالقليوبية
وكالات:

خصص محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، 75 مليون جنيه لأهالى ورورة بمركز بنها، تعويضاً عن نزع أراضيهم لإنشاء الطريق الدولي الإقليمى الجديد.

أشار محافظ الإقليم، إلى أنه تم تحديد سعر القيراط من 40 ألفاً إلى 60 ألف جنيه، حيث تم تشكيل لجنة لحصر المساحات المستحقة لكل مواطن على الطبيعة، حيت يتم صرف المبالغ المستحقة لهم.
قال المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت مع أهالي قرية ورورة واللجنة المشكلة من هيئة المساحة

والري والطرق والكباري بشأن إعادة النظر في قضية تعويضات أهالي القرية والمنزوع أراضيهم لصالح المشروع - إنه يجب بأي حال من الأحوال عدم تعطيل المشروعات الكبرى لأي سبب من الأسباب، مشيرا إلى أن مشروع الطريق الإقليمي الدولي أحد أهم الشرايين الحيوية لحركة النقل والتنمية في مصر ولابد من تذليل العقبات كافة حتى يرى النور لكنه يجب فى الوقت نفسه
الوقوف مع الأهالي المضارين حتى يحصلوا على حقوقهم كاملة بما لا يضر المصلحة العامة.
ورفض عبدالظاهر عرض هيئة المساحة بتعويض الأهالى بجزء من المبلغ، مؤكدا ضرورة دفع المبلغ كاملا للفلاحين حتى ولو بقانون استنثنائى، مشيرا إلى أنه سيدعم الأهالي في هذا الشأن حتى النهاية ووصول الحق إلى أصحابه طالما لا يتعارض مع حق الدولة وتنفيذ المصلحة العامة.
وأضاف أنه جارٍ تخصيص أراضٍ جديدة بداية من قرية كفر سعد وحتى حدود محافظة المنوفية، استكمالا لمشروع الطريق الدولى، مؤكدا أن الطريق سيوفر كثيرا من الوقت للمسافرين من بنها الى مدينة السادات ومن بنها الى الاسكندرية.

أهم الاخبار