رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحة بنى سويف:

الإقبال على المستشفيات الخاصة وصل لـ65%

المحـافظـات

الجمعة, 15 أغسطس 2014 14:03
الإقبال على المستشفيات الخاصة وصل لـ65%صورة أرشيفية
بني سويف - محسن عبدالكريم:

عقدت إدارة العلاج الحر، بمديرية الصحة ورشة العمل الأولى لأطباء القطاع الخاص والعيادات الخاصة حول آداب المهنة والأخطاء الطبية.

عقد اللقاء بمستشفى إهناسيا المركزى وبحضور 20 طبيبا حاضر خلالها د. محمد عبد القادر مدير العلاج الحر وتناول اللقاء كيفية تحقيق رضا المواطن على الخدمة الطبية وخاصة أن نسبة إقبال المواطنين على العيادات الخاصة وصلت إلى 65% عكس العامة والتأمين الصحى رغبة فى الحصول على خدمة متميزة وأن الأخطاء الطبية للأطباء وصلت إلى 55% يتحمل الطبيب 45% منها

تتوقف على المكان والإمكانيات، ويرجع كثرة الأخطاء الطبية إلى نقص التدريب والضغط العصبى عليه وعدم متابعة الأطباء لما هو جديد وحديث فى الطب لضيق الوقت.
وأوصت الورشة بأن يكون العمل منظما وبأسلوب علمى والعمليات تتم بمكان مرخص ومطابق للمواصفات وأكد د. محمد عبد القادر أن مديرية الصحة متمثلة فى إدارة العلاج الحر لن تتهاون فى أى أخطاء طبية فى العيادات أو المستشفيات سواء العامة والخاصة.
يأتى ذلك فى أعقاب التحقيقات السرية التى تجريها مديرية الصحة بعد ورود عدة شكاوى من أهالى المرضى بوجود أخطاء طبية جسيمة داخل بعض مستشفيات وزارة الصحة ببنى سويف تنتشر حول أخطاء الأطباء المهنية بعد ظهور تقرير طبى مؤخرا صادر من القصر العينى بورود المريضة آمال عزيز إلى طوارئ قصر العينى بها فتحة للأمعاء على سطح الجلد نتيجة عملية قيصرية تخرج (براز على سطح الجلد) منذ ثلاثة أسابيع والتصقت الأمعاء بسطح الجلد.
الغريب فى الموضوع أن خطاب التحويل صادر من الدكتور ربيع نوح دكتور أمراض نساء وولادة ومدير مستشفى إهناسيا العام حيث تم تحويل المريضة بعد ثلاثة أسابيع من إجراء العملية.

أهم الاخبار