رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحتجز بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان..

اتحاد كتاب مصر يطالب بإطلاق سراح الشاعر محمود مرعي

المحـافظـات

الخميس, 14 أغسطس 2014 15:29
اتحاد كتاب مصر يطالب بإطلاق سراح الشاعر محمود مرعي
الأقصر - حجاج سلامة

أصدر اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر بيان ندد فيه بالقبض على عضو الاتحاد الشاعر والقاص محمود مرعى بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان والتحريض على العنف نافيًا علاقة مرعى بجماعة الإخوان.


وجاء نص البيان كالتالى.. "باسم مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر وباسم أعضاء الجمعية العمومية بالفرع وكل كاتب ومثقف على مستوى الإقليم نعلن رفضنا القاطع والتام لما تعرض له

الزميل الأديب محمود مرعي الذي تم القبض عليه وإيداعه السجن رهن التحقيق بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة دون أي دليل على هذا الاتهام أو إشارة تؤكد مشاركة الزميل في أية أعمال تخريبية أو مظاهرات مناهضة للدولة أو الحكومة مما يعود بما حققته ثورتنا المجيدة إلى الوراء ويعيد
إلى الذاكرة ما كانت تعنيه قيمة المواطن والمثقف لدى حكومة ما قبل الثورة وهذا ما نرفضه بكل قوة , دفاعا عن حرية وكرامة المواطن وحرصا منا على إعلاء قيمة الانتماء التي من شأنها الارتقاء بحاضر ومستقبل الوطن .

كانت أجهزة الشرطة فى الأقصر قد داهمت منازل قالت إنها لعناصر من جماعة الإخوان المتورطين فى أعمال عنف، وألقت القبض على أربعة منهم بينهم الشاعر والقاص محمود مرعى الذى ينفى الأدباء والمثقفون صلته بتلك الجماعة مطالبين بإطلاق سراحه .

أهم الاخبار